الأهلي تُطلق مشروع جايا باستثمارات 9 مليارات جنيه

aiBANK

بكر بهجت

أطلقت شركة الأهلي للتنمية العقارية- صبور، مشروعها الجديد جايا، بمنطقة رأس الحكمة بالساحل الشمالي، والذي يُقام على مساحة 284 فدان بإجمالي استثمارات تصل إلى 9 مليارات جنيه، ومن المقرر تسليم المرحلة الأولى منه في 2022.

E-Bank

وجاءت القيمة الجديدة للاستثمارات الخاصة بالمشروع بزيادة نسبتها 50% عما صرح به المهندس أحمد صبور العضو المنتدب لشركة الأهلي صبّور في مارس الماضي قبيل معرض سيتي سكيب حيث قال إن الشركة تدرس مشروع جديد بالساحل الشمالي تصل استثماراته إلى حوالي 6 مليارات جنيه، تنفذه الأهلي بنظام الشراكة مع دار جلوبال العقارية، المالكة لأرض المشروع هو مشروع سكني فندقي فئة 5 نجوم.

وفي بيان اليوم قال صبور إن منطقة رأس الحكمة أصبحت من أهم مناطق الجذب السياحي على المستويين المحلي والعالمي، نظراً لما تتمتع به تلك المنطقة الرائعة من مقومات سياحية راقية، مثل المياه الفيروزية النقية والرمال البيضاء الناعمة والخدمات المتنوعة، مضيفا أن الساحل الشمالي يشهد حركة عمران غير مسبوقة ستؤدي لزيادة أهمية تلك المنطقة البكر التي ستضم باقة متنوعة من الخدمات والمنشآت والمرافق التي ظل محروماً منها لعقود عديدة.

تجدر الإشارة أنّ المشروع يضم فيلات مستقلة وتوين هاوس وشقق دوبلكس وشاليهات مكونة من غرفة وغرفتين وثلاث غرف، وكبائن صغيرة على البحر مباشرة.

وتمتلك شركة الأهلي للتنمية العقارية محفظة أراضي تصل مساحتها إلى 4.5 مليون متر مربع جار تنميتها، وتستهدف الشركة رفعها عبر عدة محاور، أهمها؛ المنافسة ضمن الطرح الثاني لمشروعات الشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على مساحة 150 فدان، كما تعتزم الشركة تقديم طلب للحصول على أرض بمساحة 100 فدان ضمن العاصمة الإدارية الجديدة، إلا أن العرض الأخير تم تأجيله من قبل إدارة شركة الأهلي وفقا لمصادر في شركة العاصمة الإدارية.

وتابع صبور أن منطقة رأس الحكمة تتمتع بمجموعة من مشروعات البنية التحتية والخدمات التي تأتي ضمن خطة الدولة الشاملة لتطوير الساحل الشمالي بأكمله، وتحويله من منطقة للجذب السياحي الموسمي إلى منطقة للإقامة والحياة على مدار العام، وهو ما يضيف قيم حقيقية لمشروع جايا، أحدث عروض الأهلي صبّور بتلك المنطقة الخلابة.

الرابط المختصر