بدء عمل منظومة مراقبة الأداء المالى الكترونيا

aiBANK

حابي

أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية بدء عمل منظومة مراقبة الأداء المالى الكترونيا ، وتمكن المنظومة جميع الوزراء والمحافظين من المتابعة اللحظية لكل الموازنات التابعة لهم بجميع وحدات الجهاز الإداري للدولة والحكم المحلي والهيئات العامة الخدمية.

E-Bank

وأكد وزير المالية خلال زيارته مؤخرا علي رأس وفد من قيادات وزارة المالية لفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب بمقر المشيخة نجاح جهود الوزارة والتنسيق الدائم مع جميع أجهزة الدولة في إنشاء الشبكة المالية للحكومة المصرية التي تربط كافة الجهات الإدارية بالدولة بوزارة المالية.

ترتكز هذه الشبكة المالية علي نظام معلومات الإدارة المالية الحكومية GFMIS والذي يمكن وزارة المالية من إعداد ومتابعة تنفيذ الموازنة العامة للدولة بطريقة إلكترونية.

وأشار إلي أن تدشين منظومة مراقبة الأداء المالى للجهات التابعة للوزراء والمحافظين يعد أحد أهم ثمار الشبكة المالية الحكومية التي تتبناها وزارة المالية لتحقيق حزمة من الاهداف وهي:

– إحكام الرقابة على تنفيذ الموازنة العامة للدولة.

– ضمان عدم تجاوز الوحدات الحسابية للاعتمادات المدرجة لها بالموازنة العامة.

– رفع كفاءة ادارة المال العام وحسن إدارة التدفقات النقدية.

– إتاحة بيانات لحظية للعمليات المالية لمتخذ القرار.

– العمل على تحقيق الشمول المالي وتخفيض تكلفة تداول الأموال الكاش وضم القطاع غير الرسمي إلى القطاع الرسمي.

– تطوير نظم الدفع القومية وخلق نظم آمنة ذات كفاءة عالية.

وأضاف د. معيط أن وزارة المالية تعمل حاليا علي تعميم منظومة مراقبة الأداء المالى الكترونيا علي جميع وحدات الجهاز الاداري للدولة عبر مد هذه الخدمة الالكترونية لديوان عام جميع الوزارات والمحافظات وأيضا لمكاتب رؤساء الجامعات الحكومية وغيرها من وحدات الجهاز الاداري والهيئات الخدمية.

الرابط المختصر