المنافسة تحتدم فى العاصمة الجديدة

الحسينى: قوائم انتظار طويلة للحصول على أراضى

aiBANK

بكر بهجت

مع قرب انتهاء شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية من الطرح الثالث للأراضي بالحي السكني، وزيادة الإقبال من الشركات الراغبة في حجز مكانة لها بالمشروع العملاق، وفق ما أكده العميد خالد الحسيني المتحدث الرسمي لشركة العاصمة الإدارية الجديدة، فإن ذلك يعني زيادة الضغوط التنافسية على الشركات العاملة في المشروع وسط مخاوف من تكرار أزمة انسحاب شركة «نوفاذ ستانزا».

E-Bank

ونهاية يوليو الماضي بدأت شركة العاصمة الإدارية، في بيع كراسات الشروط الخاصة بالمرحلة الثالثة من أراضي العاصمة بإجمالي 2500 فدان بالحي R8، الخاصة بالمستثمرين العقاريين وليس الأفراد.

وبلغ عدد الشركات التي حصلت على أراضي في الحي السكني منطقة R7، 34 شركة بعد رد شركة نوفاذ ستانزا للأرض الخاصة بها، بينما بلغ عدد الشركات التي لها أولوية في الطرح الثالث 18 شركة والتي تم وضعها على قوائم الانتظار بعد ترحيلها من الطرح الثاني.

وقال الحسيني: “شركة العاصمة عندها طلبات كتير جدا من مستثمرين وشركات عايزين أراضي وقوائم الانتظار مليانة أسماء شركات كبيرة وغيرها»، مؤكدا أن المشروع يشهد إقبالا قويا من المستثمرين ولم يتأثر بأية قرارات فردية من جانب الشركة التى قررت فسخ التعاقد ورد الأرض.

وبدأ العمل في الحي السكني بالعاصمة الإدارية الجديدة في مايو من العام الماضي، ويتضمن مشروعات كبيرة تقوم بها شركات مقاولات عملاقة مثل المقاولون العرب وطلعت مصطفى وأوراسكوم وكونكورد وحسن علام وبتروجيت وشركات أخرى على مساحة 1000 فدان بالتعاون مع وزارة الإسكان، بالإضافة إلى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ومن المقرر أن يضم حوالي 25 ألف وحدة سكنية، تتراوح مساحاتها من 130 وحتى 180 مترًا مربعًا.

وطرحت «حابي» سؤالها على مجموعة من الشركات التي لها مشروعات في الحي السكني بالعاصمة الإدارية حول كيفية تعاملهم مع التحديات التي تواجههم خلال الفترة الحالية من تعدد المشروعات بتلك المنطقة مما زاد من المنافسة، وهل سيلجأون إلى البنوك لتفادي أزمة السيولة التي من المحتمل أن يواجهونها، خاصة مع اشتراط شركة العاصمة إنهاء المشروع خلال 4 سنوات، بالتوازي مع دفع تكلفة الأرض.

إم بي جي: توجيه الحصيلة للإنشاءات لإنهاء بوككا وفق الجدول الزمني

السعودية المصرية تمول 12% من بلو ڤير بنكيا لتوفير السيولة

إيدج: تعاقدنا مع صبور لضمان الجودة.. وراعينا تغيرات الأسعار

الشرقيون للتنمية: فتحنا الحجز على جنوب بأقل مقدمات

كما تعرض «حابي في هذا العدد أبرز 20 مشروعا مملوكا لشركات الاستثمار العقاري في السوق المصري، سواء كانت تلك المشروعات سياحية أو سكنية أو فندقية، والعروض التسويقية التي تقدمها كل شركة وتفاصيل المرحلة الحالية بكل مشروع والمقدمات المطلوبة من العملاء لحجز وحدات في تلك المشروعات.

الخريطة الكاملة لعشرين مشروعًا عقاريًا.1

الخريطة الكاملة لعشرين مشروعًا عقاريًا.2

الرابط المختصر