اليوم.. آخر خطوات حجز شقق العاصمة الإدارية المطروحة من وزارة الإسكان

aiBANK

– التسجيل على الموقع الإلكتروني والتخصيص بأسبقية حجز الوحدة

بدأت اليوم الأحد ثالث وآخر خطوات حجز الوحدات السكنية التي طرحتها وزارة الإسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة ضمن الحي السكني «كابيتال ريزيدانس»، وتتضمن تلك الخطوة التسجيل على الموقع الإلكتروني خلال الفترة من العاشرة صباح اليوم حتى الساعة 11:59 مساء يوم السبت المقبل (أو حتى نفاد الوحدات) لاختيار وتخصيص الشقق المطلوبة.

E-Bank

وتقتصر تلك الخطوة على من سجلوا بياناتهم على الموقع الإلكتروني، وسددوا مبلغ مقدم الحجز البالغ 100 ألف جنيه، وسيكون التخصيص بأسبقية حجز الوحدة واختيارها على الموقع الإلكتروني.

وطرحت الوزارة مؤخرا 2048 وحدة سكنية بتشطيبات فاخرة كمرحلة أولى في الحي السكنى «كابيتال ريزيدانس» بالعاصمة الإدارية، تتوزع بواقع 1056 وحدة بالمجاورة «D1»، و992 وحدة بالمجاورة «D8».

وأكد مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان، أن الحجز يتم من خلال الموقع الإلكتروني (www.hdb-reservation)، بكلمة المرور والرقم القومي، وتظهر شاشة توضح البيانات الأساسية بالاستمارة السابق تسجيلها، وظهور شاشة لاستيفاء بيانات سداد مقدم الحجز مع تحميل صورة مستند سداد مقدم الحجز، ثم ظهور شاشة تمثل بيانات الوحدات المتاح الحجز عليها، فيتم الضغط على مفتاح تأكيد الحجز مع إمكانية طباعة كامل بيانات الاستمارة.

وأفادت كراسة الشروط، بأن سعر المتر 11 ألف و250 جنيهاً، وأن أقل سعر للشقة يبلغ مليون و363 ألف و500 جنيه، وهى الشقة رقم «F-04» بالطابق الأرضي في العمارة رقم 63 نموذج «A8» في المجاورة «D1» وتبلغ مساحتها 120 متراً مربعاً، بينما وصل أعلى سعر إلى 2 مليون و179 ألف و800 جنيه، وهى الشقة رقم «F-15» بالطابق الثالث في العمارة رقم 1 نموذج «B8» في المجاورة «D1» وتبلغ مساحتها 173 متراً مربعاً.

وفي حالة عدم استكمال الإجراءات أو إلغاء حجز الوحدة السكنية التي تم اختيارها يتم رد المبلغ المسدد عبر إتاحة شاشة على الموقع الإلكتروني (www.hdb-reservation)، ببنك التعمير والإسكان، بعد الانتهاء من فترة الحجز، لتسجيل طلبات رد المبلغ المسدد، ويتم رد المبلغ المُسدد بناءً على طلب المتقدم للحجز وبنفس أسلوب السداد السابق السداد به، مع مراعاة ما جاء بحالات إلغاء التخصيص الواردة بالشروط العقارية بكراسة الشروط.

وأكد خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، في بيان، أمس السبت، أنه تم توفير وحدات سكنية لجميع العملاء الذين سددوا مقدمات الحجز، موضحاً أن هذا الطرح يُعد الأول للوحدات السكنية بالحي السكنى، وسيبدأ تسليمها بعد عام من إنهاء إجراءات التعاقد، والوحدات مطروحة بنظام التقسيط بدون فوائد، وهناك خصم خاص للسداد الفوري، وأنظمة تقسيط أخرى بفترات ممتدة، ويضم الحي السكنى الذي تُطرح به الوحدات منطقة متكاملة الخدمات، بالإضافة إلى عدد من المدارس الدولية، ومستشفى تخصصي.

 

الرابط المختصر