الصحة تحظر تداول 6 مواد وتدرجها بجدول المخدرات

aiBANK

حابي

حظرت وزارة الصحة حمل وتداول 6 مواد وأدرجتها في جداول المخدرات ضمن أنواع الحشيش الصناعي.

E-Bank

وأشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم الوزارة الى أن هذا القرار جاء بناءً على توصية اللجنة الوزارية الثلاثية المشكلة من وزارات الصحة والداخلية والعدل (ممثل فى مصلحة الطب الشرعي)، بهدف الحد من انتشار المواد المخدرة المستحدثة.

ولفت الى أن وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد أكدت أنها أصدرت هذا القرار حفاظاً على صحة شباب مصر، حيث كانت هناك كميات كبيرة تدخل البلاد من هذه المواد، ولا يوجد اى رادع يستند عليه قانونياً لدخولها أو تداولها بين الشباب الامر الذى دعي الى اصدار قراراً وزارياً بحظرها، ويساعد السلطات المصرية على حظرها، مشيرة الى أن القرار من شأنه أيضاً الحد من تداول المواد المخدرة.

وفى هذا السياق أكد الدكتور هشام عبد الحميد رئيس مصلحة الطب الشرعي، أن هذا القرار سيمكن جهات التحقيق من ضبط المخالفين ، والخارجين عن القانون، فضلاً عن حماية الشباب والمجتمع المصري من هذه العقاقير المخدرة.

وذكرت الدكتورة رشا زيادة رئيس الادارة المركزية لشئون الصيدلية، أن المواد الـ6 التى تم حظرها هى AB-Fubinaca & AB-Chmina &XLR-11N & FUB-AMB& 5-FluoroADB & XLR-11N .

وقال “مجاهد” إنه تم مناقشة قرار وزير الصحة رقم 187 لسنة 2001، والخاص بالتقارير الطبية التى تصدر من المستشفيات فى الحالات الجنائية، حيث تم الاتفاق على اصدار قرار وزاري جديد يتضمن كافة التوصيات التى من شأنها تيسير وسرعة العمل، بالاضافة الى تدريب الاطباء على كتابة التقارير الابتدائية والنهائية فى حالات الطوارئ.

الرابط المختصر