البورصة تجرى تجربة إخلاء ناجحة لحريق وهمى

المنصور- سيارات
aiBANK

حابي

أجرت البورصة المصرية تجربة إخلاء طوارئ ناجحة لحريق وهمي بحضور رئيس البورصة وجميع العاملين، في إطار خطط تعزيز ورفع درجة الأمن والسلامة.

E-Bank

وبحسب بيان من البورصة، اليوم، تم تنفيذ تجربة الاخلاء في مبنى البورصة بالقرية الذكية وفقا للمعايير والممارسات العالمية المتبعة في هذا الشأن، لتجهيز العاملين للتعامل في حالات الطوارئ ، حيث تم إخلاء المبنى بالكامل خلال 3 دقائق ونصف.

وقال محمد فريد رئيس البورصة ، إن تجربة الإخلاء تأتي في إطار حرص إدارة البورصة على أمن وسلامة موظفي البورصة من خطر أي حريق محتمل ، بتدريبهم على كيفية التعامل مع الحرائق حال حدوثها في الدقائق الأولى من إندلاعها حتى يأتي فريق الإطفاء .

وتابع رئيس البورصة ، أن التجربة تعد خطوة ضرورية لضمان تفهم العاملين للخطوات التي يجب القيام بها في حالات الطوارئ ، مؤكدا أن تجربة الإخلاء راعت بشكل كبير الحفاظ على استقرار عملية التداول نظرا لحساسية العمل داخل البورصة وأهمية ضمان استمرارها دون أو توقف مهما كانت الأسباب .

وتضمنت التجربة عملية محاكاة لكيفية خروج العاملين لإخلاء المبنى فضلا عن كيفية استخدام طفايات الحرائق ومدى التحقق من صلاحيتها ، ومتى يتم استخدام المياه للتعامل بها فى مكافحة الحريق والسيطرة عليه وتعقيم مكان حدوث الحريق، وكيفية إنقاذ المصابين غير القادرين على الحركة وتوصيلهم إلى سيارة الإسعاف.

الرابط المختصر