ثقة وإيفنت جيت تبدآن تسويق عقارات مصرية وإماراتية في معارض خارجية

المنصور- سيارات
aiBANK

بكر بهجت

بدأت شركتا ثقة لتنظيم المعارض وإيفنت جيت الإماراتية في تنفيذ خطة لتسويق عقارات مصرية وإمارات عبر إقامة معارض في الأسواق الخارجية، وفقا لسالم الكعبى رئيس مجلس إدارة إيفنت جيت.

E-Bank

وأوضح الكعبي إن دعم الحكومة المصرية الكبير لتصدير العقارات يعزز فرص نجاح المعارض الخارجية خاصة بالدول العربية لتقارب الثقافة واللغة الواحدة إلى جانب العمالة المصرية الكبيرة المتواجدة فى هذه الدول والتي تمتلك رغبة شراء العقارات.

ووقعت شركتا إيفنت جيت الإماراتية وثقة لتنظيم المعارض شراكة لإقامة معرض تريكس العقارى بأرض معارض إمارة الشارقة بدولة الإمارات خلال شهر ديسمبر المقبل ويقام على مساحة 4 آلاف متر مربع ويستهدف مشاركة 70 شركة مصرية ما بين استثمار وتسويق وشركات تمويل وبنوك.

ويتوقع أن يحقق المعرض مبيعات تعاقدية تتجاوز مليار جنيه وفقا للخطة التسويقية وعدد الزوار المستهدف.

وتدعم الحكومة المصرية تصدير العقارات، حيث عقد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان عدة لقاءات مع كبار المطورين تضمنت دراسة مقترحات الترويج للعقارات المصرية بالخارج، كما أصدر وزير الداخلية قرارا بمنح إقامة مؤقته للأجانب مقابل شراء أي عقار، ووقعت وزارة الإسكان الأسبوع قبل الماضي مذكرة تفاهم مع شركة انفورما، المُنظمة لمعرض سيتى سكيب الدولى، بهدف جعل مصر ضيف شرف فى المعارض التى تنظمها.

وأضاف الكعبى أن التنوع الكبير فى المشروعات بالسوق المصري على مستوى الأسعار والمواقع يدعم الإقبال على الشراء، مشيرا إلى أن الدولة أيضا توفر فرصا متعددة للاستثمار عبر إنشاء جيل جديد من المدن الجديدة أكثر تطوراً يتوافق مع رغبات واحتياجات المشترين من الدول الخارجية، خاصة فى مدينتي العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة.

وظهر الاهتمام بملف تصدير العقار منذ سنوات قليلة في مصر في الوقت الذي حققت فيه دولا عدة بالشرق الأوسط تقدما كبيرا في هذا المجال أبرزها الإمارات وتركيا، وعلى الصعيد العالمي تأتي بريطانيا في مقدمة الدول التي تستحوذ على النصيب الأكبر من صادرات العقارات، وفقا لتقرير شركة سيتي سكيب، حيث تبلغ قيمة العقارات المصدرة سنوياً أكثر من 2 تريليون دولار، بينما لا يتجاوز نصيب مصر 2% من تلك السوق.

الرابط المختصر