إيني تحصل على امتياز جديد للتنقيب البحري في مصر

aiBANK

وكالات

أعلنت شركة إيني الإيطالية عن حصولها على ترخيص للتنقيب البحري في مصر يغطي مساحة إجمالية قدرها 739 كيلومترا مربعا،وتخطط الشركة للمضي في حفر بئر استكشافية في الامتياز خلال النصف الثاني من 2018.

E-Bank

والامتياز مشترك مع الشركة القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس)، وتملك إيني حصة نسبتها 85%، بينما تحوز شركة ثروة للبترول حصة قدرها 15%.

وكان طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، قد اعلن توقيعه اليوم 3 اتفاقيات بترولية جديدة للبحث عن البترول والغاز الطبيعي في مناطق البحر المتوسط والصحراء الغربية ودلتا النيل باستثمارات حوالي 139.2 مليون دولار و55 مليون دولار منح توقيع لحفر 15 بئراً جديداً .

وقالت وزارة البترول المصرية في بيان إن الاتفاقية الأولى مع شركتي إيجاس وثروة للبترول وشركة إيني الإيطالية بمنطقة نور البحرية بالبحر المتوسط لحفر بئرين بإجمالي استثمارات 105 مليون دولار.

والاتفاقية الثانية مع هيئة البترول وشركتي إيني الإيطالية وإينا نافتا بلين الكرواتية بمنطقة رأس قطارة بالصحراء الغربية لحفر 9 آبار بإجمالي استثمارات 11.7 مليون دولار .

والاتفاقية الثالثة مع هيئة البترول وشركتي إيني الإيطالية وبي بي البريطانية بمنطقة دلتا النيل (نيدوكو) لحفر 4 آبار بإجمالي استثمارات 22.5 مليون دولار .

الرابط المختصر