ENB2021_900x90

ماستركارد تضيف أمان لمنظومة الدفع عبر فودافون كاش

حابي

أعلنت شركات “ماستركارد” و”فودافون” و”أمان” للدفع الإلكتروني عن إتفاقية شراكة جديدة ، فى أطار التوسع فى خدمات الدفع الرقمي في مصر.

وبموجب الشراكة ستضيف ماستركارد خدمات شركة أمان– إحدى شركات راية القابضة- إلى منظومة الدفع عن طريق الهواتف المحمولة من خلال فودافون كاش.

وقالت الشركات فى بيان منذ قليل أن الشراكة الجديدة تعد نموذجاً للتعاون التكنولوجي المطلوب لتلبية احتياجات المستخدمين.

وبلغ عدد المتعاملين بهذه الخدمة على نظام ماستركارد حوالي 8 مليون مواطن، كما ارتفع عدد عمليات الدفع والتحويل بصورة ملحوظة مع بداية هذا العام.

وتتيح الإتفاقية تقديم خدمات إلكترونية متعددة للدفع والتحصيل عن طريق أكثر من 25 ألف منفذ و140 فرع متخصص على مستوى الجمهورية .

وتبدأ الخطة التنفيذية لتفعيل الشراكة بإطلاق خدمة سحب وإيداع الأموال على محفظة فودافون كاش من خلال فروع ومنافذ شركة أمان في جميع أنحاء الجمهورية.

جدير بالذكر أن شركة فودافون تُعد واحدة من أهم الشركات العاملة في مجال إصدار المحافظ الإلكترونية ” فودافون كاش”.

وقال محمد وهبي، الرئيس التنفيذي لشركة أمان أن الشراكة الجديدة تمثل خطوة هامة لتعزيز التواجد في السوق المحلي في مجال الدفع الإلكتروني.

كما تعد أولى خطوات الشركة نحو اقتحام قطاع تحويل الأموال عبر المحافظ الإلكترونية.

وأوضح أن شركة أمان تضع هذه الأهداف على رأس أولوياتها وتسعى من خلال منافذها وفروعها المنتشرة بكافة المحافظات لزيادة نسبة المتعاملين عبر أنظمة الدفع الإلكتروني المختلفة.

وتستهدف تقديم العديد من المعامالات مثل تحصيل الفواتير واستقبال التحويلات والخدمات الأخرى بطريقة سهلة للمواطن وبعيدة تماما عن تداول الكاش.

من ناحية أخرى، قال ألكسندر فرومان، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة فودافون مصر ” سعداء بتوقيع تلك الاتفاقية التي تهدف إلى تطوير الخدمات التي نقدمها لعملاء فودافون وتلبية احتياجاتهم ”

وأضاف أن فودافون تسعى دائما لتوقيع العديد من الشراكات وإطلاق المبادرات التي تتواكب مع خطة التحول الرقمي وتعزز تحقيق الشمول المالي في مصر.

وأكد محمد عاصم – مدير شركة ماستركارد مصر – التزام الشركة المتواصل بتطوير وزيادة المتعاملين عبر منظومة الدفع الرقمي وتقديم خدمات إلكترونية جديدة تسهل حياة المواطنين وتساعد على تحقيق المزيد من الشمول المالي.

وأكد أن إضافة خدمات أمان ستساعد شركاء “ماستركارد” من البنوك وشركات المحمول في التوسع في إصدار خدمات الدفع عن طريق الهاتف المحمول للمزيد من العملاء.

وقال” سعداء بإطلاق خدمة السحب والإيداع من خلال منافذ شركة أمان، ونتطلع لإطلاق المزيد من خدمات الدفع الإلكتروني قريبا.”

وتبرز أهمية خدمة سحب وإيداع الأموال عبر المحافظ الإلكترونية من كونها إحدى أهم الخدمات التي اعتمدت عليها الدول الناشئة.

أما في مصر، فقد حققت التجربة نجاحاً قويًا منذ إطلاقها ومن المتوقع زيادة عدد المتعاملين خلال السنوات المقبلة خاصة في ظل سعي الشركات والبنوك للربط بين المحفظة الإلكترونية والخدمات الأخرى مثل دفع الفواتير والأقساط ليس فقط تحويل الأموال .

وجدير بالذكر أن منظومة التحويل والدفع عن طريق الهاتف المحمول أطلقتها ماستركارد عام 2013.

وصل عدد العملاء من مستخدمي هذه الخدمة على نظام ماستركارد حوالي 8 مليون حيث يقدم هذة الخدمة أكثر من 9 بنوك بالإضافة إلى شركتي محمول.

الرابط المختصر