الأهرام للمشروبات توقع مذكرة تفاهم لتقليل هدر المياه

تحديد أماكن الهدر لمكافحة انخفاض ضغط المياه في النهار

aiBANK

حابي

وقعت شركة الأهرام للمشروبات مذكرة تفاهم مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة لتقليل المياه المهدرة وتحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي.

E-Bank

وبحسب بيان من الشركة، اليوم، تبرعت الأهرام للمشروبات بأكثر من مليون جنيه في مشروع تحديث شبكات وأنظمة توزيع المياه بمحافظة البحيرة من خلال شراء معدات قياس وتحكم، في إطار برنامج إدارة مياه الشرب والصرف الصحي التابع لوكالة التعاون الألماني.

وقال كييس نيمان العضو المنتدب لشركة الأهرام للمشروبات، إن الموارد المائية في المحافظة على قائمة أولويات الشركة.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى الالتزام بالإطار المحدد لتحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي في مصر.

وقال ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، إن هدر المياه هو السبب الرئيسي لمشكلات هذا المرفق في مصر، وتابع :”لدينا خطة قومية للحفاظ على المياه في مصر ومنع التسرب ومثل هذه المشروعات ستدعم خطتنا.”

ويسعى كلا الطرفين للحد من فقدان المياه في المنطقة من خلال تحديد أماكن فقدان المياه الطبيعية والتجارية، باعتبارها السبب الرئيسي لانخفاض ضغط المياه في النهار، حيث تم إعداد مبادرة لإنشاء مناطق توزيع المياه من أجل تحديد أسباب تسرب المياه باستخدام معدات كشف صوتية وفوق صوتية، ويهدف المشروع إلى ترميم شبكات الأنابيب وإصلاحها في المناطق المحددة.

وقالت مها خلاف رئيسة برنامج إدارة المياه والصرف الصحي بوكالة التعاون الإنمائي الألماني، إن المشروع مجرد بداية لتشجيع الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وقد شهد التوقيع حضور كل من م/خالد نصر رئيس مجلس ادارة شركة المياه والصرف الصحي بالبحيرة ود/ أحمد معوض نائب رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة وم/ إيهاب محفوظ مدير الإدارة الفنية وأ/ سباستيان بودري مدير مصنع جناكليس بشركة الأهرام للمشروبات الى جانب عدد من المديرين من مختلف الجهات الموقعة.

ولاتزال تنمية المجتمع تشغل جزءًا أساسيًا في استراتيجية الاستدامة الخاصة بشركة الأهرام للمشروبات، وقد سبق للشركة رعاية العديد من مشروعات المسئولية الاجتماعية للشركات، وسوف تستمر في تخصيص الميزانيات لتنفيذ العديد من المشروعات في السنوات القادمة.

الرابط المختصر