سلطة دبي المالية: اتخذنا إجراءات لحماية مصالح المستثمرين في أبراج

حققنا مع أبراج لبعض الوقت .. وراقبنا أنشطتها عن كثب منذ ظهور اضطراباتها المالية

aiBANK

حابي

قالت سلطة دبي للخدمات المالية، الجهة التنظيمية في مركز دبي المالي العالمي، في بيان لها اليوم الخميس، إنها اتخذت إجراءات تنظيمية خلال الأشهر القليلة الماضية من أجل حماية مصالح المستثمرين في أبراج ومصالح مركز دبي المالي العالمي.

E-Bank

وقررت السلطة، وفقا لبيان صدر منها اليوم، منع شركة أبراج لإدارة الاستثمارات أو أي شركات تابعة لها من سحب أموال من أبراج كابيتال (الكيان الإداري للمجموعة والذي يتخذ من المركز العالمي في الإمارة مقرا له) أو التعامل مع عملاء جدد.

وأضافت السلطة في بيان:”مع بدء ظهور اضطرابات مالية في مجموعة أبراج وشركاتها التابعة، كانت سلطة دبي للخدمات المالية تراقب عن كثب أنشطة كيانها المُنظِّم أبراج كابيتال ليمتد”.

ويعتبر بيان سلطة دبي للخدمات المالية أول رد تفصيلي على انهيار أبراج التي كانت تمثل قصة نجاح في الاستثمار بالأسواق الناشئة.

وكان مجتمع الأعمال في دبي التي تعد مركزا ماليا إقليميا، قد عبر عن قلقه تجاه صمت الجهات التنظيمية في الإمارة على أبراج، خوفا من أن تؤدي الفضيحة إلى الإضرار بمناخ الاستثمار هناك.

وقالت سلطة دبي للخدمات المالية إنها كانت تحقق مع أبراج “لبعض الوقت” ، لكن وبما يتماشى مع الممارسات المعتادة فإنها لن تعلق على أمور قيد التحقيق.
وقال البيان: “ستواصل سلطة دبي للخدمات المالية اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة في نطاق اختصاصها لحماية مصالح المستثمرين ومركز دبي المالي العالمي”.

الرابط المختصر