أليكس بارتنرز مستشارا لعملية انفصال صندوق الرعاية الصحية عن أبراج

المستثمرون في الصندوق: عملية الانفصال بدأت بالفعل لضمان استمراراية أنشطة الصندوق

المنصور- سيارات
aiBANK

إعداد – حابي

أعلن المستثمرون في صندوق أبراج للرعاية الصحية والذي تبلغ قيمته 1 مليار دولار عن تعيين شركة الاستشارات العالمية أليكس بارتنرز للإشراف على عمليات فصلها عن مجموعة أبراج.

E-Bank

والمستثمرون في الصندوق هم مؤسسة بيل وميليندا جيتس، ومجموعة سي دي سي (مؤسسة تمويل التنمية البريطانية)، ومؤسسة التمويل الدولية، وشركة ميدترونيك للتقنيات الطبية، ومؤسسة تمويل التنمية التابعة لحكومة الولايات المتحدة OPIC ، وشركة فيليبس للإلكترونيات ، وبروباركو التابعة لوكالة التنمية الفرنسية.

وأوضح الصندوق في بيان أنه بدأ عملية الانفصال عن مجموعة أبراج “لضمان الاستمرارية وبناء منصة مستقرة للمستقبل”.

وكلف الصندوق الذي كان مركز الأزمات التي لحقت بمجموعة أبراج، شركة أليكس بارتنرز بضمان نجاح الصندوق على المدى الطويل في مواصلة توفير خدمات الرعاية الصحية في الدول النامية بجودة وأسعار معقولة.

وأضاف الصندوق أن قرار تعيين مصفيين مؤقتين لإعادة هيكلة شركتي أبراج القابضة وأبراج لإدارة الاستثمارات، والذي أعلن عنه مؤخرا، لم يؤثر على العمليات اليومية لمحفظة الصندوق.

من جهتها، قالت أليكس بارتنرز إنها تعمل الآن إلى جانب الفريق التنفيذي الرئيسي للصندوق والمصفين المؤقتين ويقدم الدعم لمهمة البحث عن مدير بديل للاستثمار.

وقال سيمون أبيل الذي يعمل لدى شركة أليكس بارتنرز، إن الصندوق يوفر الرعاية الصحية معقولة التكلفة وعالية الجودة لذوي الدخل المنخفض والمتوسط في 10 من أكبر المدن في أفريقيا جنوب الصحراء وجنوب آسيا، ونريد أن يستمر ذلك.

وتابع :”انخرطنا مع المستثمرين في الصندوق وفريقه التنفيذي والمصفين المؤقتين في مناقشات مستمرة مع العديد من المديرين المحتملين (بدلا من أبراج) لتكليف احدهم بإدارة أنشطة الصندوق”.

يذكر أن شركة أبراج تأسست عام 2002 من قبل عارف نقفي، وكانت في وقت ما تدير أصولا بقيمة 14 مليار دولار، ومؤخرا خضعت الشركة للتصفية المؤقتة بموجب قرار قضائي من محكمة جزر الكايمان (مقر تسجيلها) بعد سلسلة من المشاكل بدأت باتهامات من مستثمرين في صندوق الرعاية الصحية بإساءة استخدام أموالهم.

 

 

 

الرابط المختصر