إيجيترانس تبحث مضاعفة أسطول النقل البري وإضافة أنشطة جديدة

رصد 20 الي 30 مليون جنيه استثمارات والشركة منفتحة على اقتناص فرص

aiBANK

ياسمين منير

كشفت المهندسة عبير لهيطة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة المصرية لخدمات النقل والتجارة إيجيترانس، عن قرارات مرتقبة لمضاعفة عدد أسطول النقل البري للتوسع فى مجال نقل الحاويات، إلي جانب بحث إضافة أنشطة جديدة وتنمية الأنشطة التقليدية للشركة.

E-Bank

وأوضحت أن إيجيترانس بدأت نشاط النقل البري للحاويات مطلع الربع الثاني، عبر 5 سيارات كمرحلة تجريبية للتأكد من جدوى المشروع على المستوي التشغيلي، وتعتزم إتخاذ قرار قبل نهاية النصف الثاني لمضاعفة الأسطول ودعمه بخمس سيارات جديدة أو أكثر كمرحلة ثانية، يعقبها زيادات متتالية فى عدد السيارات فى مراحل لاحقة.

وأشارت الي أن شركتها رصدت نحو 20 إلي 30 مليون جنيه استثمارات جديدة للتوسع فى مجالات اللوجيستيات والنقل الداخلي، كما أنها منفتحة على بحث كل الفرص المتاحة سواء للاندماج أو الاستحواذ فى إطار خطتها الطموحة للتوسع فى مختلف الأنشطة المتعلقة بالنقل واللوجيستيات.

كما كشفت عن دراسة الفرص الاستثمارية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وتتابع التطورات عن كثب، لبحث قدرة إيجيترانس على المشاركة بالمشروعات المرتقبة هناك سواء بشكل منفرد أو عبر إبرام شراكات استراتيجية مع كيانات عالمية متخصصة بالقطاعات المستهدفة.

وقالت أن ايجيترانس تستهدف خلال 2018 تحقيق صافى أرباح على المستولى المستقل بنحو 33.5 مليون جنيه بعد خصم الضرائب، يبلغ نصيب المشروعات الكبري منها نحو 50% ، والنصف الآخر من تعاقدات القطاع الخاص الصناعى.

وأكدت أن الشركة نجحت خلال الفترة الماضية فى زيادة هامش الربحية عبر تخفيض وإحكام الرقابة على المصروفات وتكاليف الأنشطة المختلفة، وهو ما إنعكس أيجابيا على أداء الشركة رغم تراجع الايرادات المتوقع جراء هدوء وتيرة تنفيذ المشروعات القومية الكبري التي نشطت بشكل استثنائي خلال عامي 2016 و2017.

وأكدت رئيسة شركة ايجيترانس قوة المركز المالي للشركة والذي يتمتع برصيد قروض ضئيل جدا لا يتجاوز 12.5 مليون جنيه، مما يوفر خيارات تمويلية واسعة للانتقاء فيما بينها لتمويل الفرص التوسعية التي قد تثمر عنها مرحلة الدراسة والترقب الحالية.

الرابط المختصر