مجلس البنك التجاري الدولي يوافق على تعديل مادتين بنظامه الأساسي

aiBANK

رنا ممدوح

وافق مجلس إدارة البنك التجاري الدولي على تعديل المادتين 6 و 7 من النظام الأساسي للبنك بما بعكس الزيادة المجانية في رأس مال البنك المصدر والمدفوع .

E-Bank

وذلك تنفيذًا لقرار الجمعية العامة العادية للبنك بتاريخ 4 مارس 2018 بتحويل جزء من الاحتياطي العام بنحو 2.9 مليار جنيه إلى أسهم يزاد بقيمتها رأس المال المصدر والمدفوع من نحو 11.6 مليار جنيه ليصبح نحو14,5 مليار جنيه وتوزيع الأسهم الناتجة عن الزيادة مجانًا على المساهمين بواقع سهم واحد لكل أربعة أسهم وذلك بعد استيفاء البنك لكافة الموافقات اللازمة.

وأوضح التجاري الدولي في بيان للبورصة اليوم، أن مجلس إدارة البنك وافق على تفويض رئيس المجلس والعضو المنتدب على اتخاذ كافة الإجراءات المتعلقة بتنفيذ زيادة رأس المال السالف ذكرها وله حق تفويض الغير في ذلك مع مراعاة قواعد القيد والشطب والإجراءات التنفيذية لها ببورصة الأوراق المالية والهيئة العامة للرقابة المالية.

وأكد البنك التجارى أن بيان البورصة يتضمن كافة الأحداث الجوهرية التي يجب الافصاح عنها وفقًا لقانون سوق المال ولائحته التنفيذية والقواعد والقرارات الصادرة تنفيذًا لهما وأن جميع مالم يتم الإفصاح عنه يدخل في إطار المعلومات التي كفل القانون حماية سريتها بأحكام قواعد سرية حسابات البنوك.

الرابط المختصر