ENB2021_900x90

تراجع الصادرات وارتفاع عجز التجارة السلعية الأمريكية في يوليو

CairoBank

ارتفع عجز التجارة السلعية بالولايات المتحدة ارتفاعا كبيرا في يوليو مع تراجع صادرات البلاد من المنتجات الزراعية، بما يرجح أن التجارة ستضغط على النمو الاقتصادي في الربع الثالث.

وقالت وزارة التجارة الأمريكية يوم الثلاثاء إن عجز التجارة السلعية ارتفع 6.3 بالمئة إلى 72.2 مليار دولار الشهر الماضي.

وانخفضت صادرات السلع 1.7 بالمئة إلى 140 مليار دولار متأثرة بانخفاض نسبته 6.7 بالمئة في شحنات الغذاء والعلف والمشروبات.

ويرجع ذلك على الأرجح إلى استمرار الانخفاض في صادرات فول الصويا بعد أن شحن المزارعون المحصول للصين مبكرا في أبريل ومايو قبل أن تدخل الرسوم الجمركية الصينية حيز التنفيذ في أوائل يوليو ردا على رسوم أمريكية.

وشهد الشهر الماضي أيضا انخفاضا في صادرات السلع الرأسمالية والاستهلاكية، لكن صادرات البلاد من السيارات ارتفعت. وزادت واردات السلع 0.9 بالمئة إلى 212.2 مليار دولار في يوليو تموز بدعم من واردات الغذاء والإمدادات الصناعية والسلع الرأسمالية.

كما سجلت واردات السيارات زيادة بينما تراجعت واردات البلاد من السلع الاستهلاكية.

وأعلنت الحكومة الأمريكية الشهر الماضي أن التجارة قدمت إسهاما بلغ 1.06 نقطة مئوية في النمو الاقتصادي السنوي الذي بلغ 4.1 بالمئة في الربع الثاني من العام.

وعلى الرغم من الضغط المتوقع من التجارة، ما زال من المرجح أن يظل النمو الاقتصادي قويا خلال الربع الممتد من يوليو إلى سبتمبر .

وذكرت وزارة التجارة يوم الثلاثاء أيضا أن مخزونات الجملة قفزت 0.7 بالمئة في يوليو ، بينما زادت مخزونات شركات التجزئة 0.4 بالمئة، بما يرجح أن المخزونات قد تدعم الناتج المحلي الإجمالي خلال هذا الربع.

الرابط المختصر