مصر تستضيف مؤتمرا ومعرضا عالميا لصناعة الأسمنت

إنترسيم سيتضمن عروض وتحليلات ومناقشات عن السوق

aiBANK

حابي

تستضيف مصر مؤتمر ومعرض ” إنترسيم ” العالمي لصناعة الإسمنت، فى فندق دوسيت تاني ليك فيو بالقاهرة الجديدة خلال الفترة من 17 إلى 19 سبتمبر القادم، بالتعاون مع غرفة صناعة مواد البناء باتحاد الصناعات المصرية، لمناقشة تطورات إنتاج وتجارة الأسمنت العالمية، بحضور مجموعة من كبار ممثلي الصناعة عالميا.

E-Bank

وسيتضمن المؤتمر الذي ينعقد تحت عنوان (من القاهرة الإلى كيب تاون .. تحدي التغيير) مجموعة من العروض والتحليلات والمناقشات السوقية من قبل محترفين بالقطاع، وسيشمل تغطية تطورات إنتاج وتجارة الأسمنت فى مصر وقارة أفريقيا.

وتعتبر مصر سادس أكبر منتج للأسمنت على مستوى العالم من حيث الحجم، وتلعب دوراً ريادياً فى صناعة الأسمنت داخل أفريقيا، مع استثمارات واعدة فى تكنولوجيات إنتاج جديدة فضلاً عن الاعتماد بشكل أكبر على الوقود البديل.

وقال مالكوم شيلبورن؛ الرئيس التنفيذي لإنترسيم، إن المعرض يعود إلى مصر مجدداً لأول مرة منذ 4 سنوات، مشيرا إلى أن القطاع يلعب دوراً محورياً فى مصر من خلال برامج التنمية ومشروعات البنية التحتية.

وقال مدحت إسطفانوس؛ رئيس شعبة الاسمنت باتحاد الصناعات، إن استضافة مؤتمر مهم مثل “إنترسيم” يجسد مكانة مصر فى الصناعة عالمياً.

يذكر أن انتاج مصر من الإسمنت بلغ ذروته عام 2004 حين تجاوزت كميات التصدير 12 مليون طن، ولكن فى السنوات الأخيرة أدت زيادة الطلب المحلي المدعوم بمشروعات البنية التحتية الرئيسية إلى خفض الفرص أمام المصدرين.

ومع ذلك، فإن إضافة العديد من خطوط الإنتاج الجديدة لصناعة الأسمنت خلال العامين الأخيرين، ستجدد التوجه نحو زيادة التصدير.

يشار إلى أن انترسيم تأسست عام 1985، وتخصصت في تطوير الأسواق والإنتاج والتجارة والنقل لقطاع الأسمنت والكلنكر والمنتجات المتعلقة بها، وقد نظمت أول مؤتمر لها في نفس العام، قبل أن تتوسع لاحقا عبر 5 قارات وتنظم مؤتمراتها فى أكثر من 50 موقع حول العالم.

الرابط المختصر