رويترز: أكتيس تقدم عرضا للاستحواذ على أبراج

aiBANK

قال مصدران مطلعان لوكالة رويترز أن أكتيس وهي شركة رائدة في مجال الاستثمار في الاسواق الناشئة تقدمت بعرض لشراء الجزء الأكبر من عمل صناديق الاسهم الخاصة في أبراج التي تتخذ من دبي مقرا لها.

تنضم أكتيس إلى المشترين المحتملين الآخرين مثل أجيليتي الكويتية ، التي تعاونت مع شركة سنتربريدج بارتنرز التي تتخذ من نيويورك مقراً لها لعرضها ، وهي يورك كابيتال ومجموعة أبوظبي المالية.

E-Bank

وتتلقى أبراج عروضاً هذا الأسبوع لإدارة الأموال ، ومن المتوقع أن يتم إبرام الصفقة مع العرض الفائز بحلول نهاية العام ، وفقاً لأحد المصدرين.

وقد تقدمت أبراج للتصفية المؤقتة في جزر كايمان خلال يونيو بعد أشهر من الاضطرابات المتعلقة بالخلاف مع المستثمرين حول استخدام أموالهم في صندوق للرعاية الصحية بقيمة مليار دولار.

ورفضت متحدثة باسم أكتيس التعليق ولم يرد القائمين على تصفية أبراج على رويترز.

كانت كولوني كابيتال قد برزت في البداية كواحدة من المهتمين بالصفقة ، لكن عرضها لشراء شركة أبراج لإدارة الصناديق التي تدير صناديق “أبراج” في أمريكا اللاتينية ، وجنوب الصحراء الإفريقية ، وشمال إفريقيا وتركيا واجهت صعوبات بعد أن أراد بعض المستثمرين مراجعة عملية إدارة “أبراج” للأموال.

وقد جمعت أكتيس ، التي تأسست في عام 2004 ، 13 مليار دولار منذ إنشائها وتوظف أكثر من 200 شخص ، بما في ذلك فريق من 100 متخصص في الاستثمار. وهي تعمل في الأسواق النامية في جميع أنحاء أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية ، وفقا لموقعها على الإنترنت.

وقالت المصادر إن أبراج تلقت أيضا اهتماما من مشتريين محتملين آخرين لتشغيل بعض أعمالها في الأسواق الناشئة ، لكن ذلك لم يشمل المنصة بأكملها.

وقالت مصادر لرويترز في وقت سابق من هذا الشهر أن شركات الاستحواذ الامريكية TPG و KKR & Co برزت كمنافسين رئيسيين لإدارة صندوق الرعاية الصحية.

وتأسست شركة أبراج من قبل عارف نقفي المولود في كراتشي بنحو 60 مليون دولار فقط في عام 2002 ، ثم تحولت إلي بطل للأسواق الناشئة بحجم أصول 13.6 مليار دولار. ما ساعدها في جذب الأموال لاستثمارات الرعاية الصحية من مؤسسة بيل وميليندا غيتس وصناديق التقاعد الأمريكية.

لكن في أواخر العام الماضي شكك أربعة مستثمرين في استخدام أموالهم في صندوق للرعاية الصحية ، والذي تحول إلى أزمة للشركة ، مما أدى إلى حدوث تغييرات في الإدارة ، ووقف عمليات جمع الأموال ، وإجراء تحقيق تنظيمي وتصفية مؤقتة.

الرابط المختصر