البنك الأهلي يوقع إتفاقية تمويل بقيمة 600 مليون دولار مع التنمية الصيني

aiBANK

حابي

وقع البنك الأهلي المصري إتفاقية تمويل بقيمة 600 مليون دولار مع بنك التنمية الصيني، يهدف البنك المصرى من خلالها تمويل رأس المال العامل لعملائه.

E-Bank

وقال البنك الحكومى في بيان، انه تم التوقيع عقد القرض الصينى أمس الثلاثاء، بمقر بنك التنمية الصيني بالعاصمة الصينية بكين.

بحضور كل من: هشام عكاشه رئيس مجلس ادارة البنك الاهلي المصري، وغادة البيلي الرئيس التنفيذي للخزانة والعلاقات الخارجية والخدمات المالية الدولية، وهشام السفطي رئيس مجموعة العلاقات الخارجية والخدمات المالية الدولية، ووائل سعد مدير عام فرع البنك الأهلي المصري بشنغهاي.

وصرح هشام عكاشه بإن القرض يأتي استمراراً لثقة المؤسسات العالمية في الاقتصاد المصري، الذى شهد إصلاحات اقتصادية واسعة خلال الأعوام الماضية أدت إلى مزيد من الاستقرار.

وتابع: يأتي ذلك أيضاً تقديراً لقوة المركز المالي للبنك الأهلي المصري ولدوره في تدعيم وتقوية الاقتصاد في مصر.

وأكد “عكاشه” على الروابط القوية والشراكة المثمرة بين البنكين والتي يعود تاريخها إلي عام 2012، في إطار تمويل مشروعات البنية التحتية في مصر، وكذلك الشركات الصغيرة والمتوسطة وما كان لها من مردود إيجابي للمؤسستين بصفة خاصة وعلي الدولتين بشكل عام.

وأضاف أن البنك الاهلي المصري يتواجد بدولة الصين منذ عام 1999، وقتما بدأ نشاطه في صورة مكتب تمثيل، الأمر الذي جعله أول بنك مصري إفريقي في الصين.

وتابع “عكاشة”: وقد جاء هذا القرار حينذاك إستناداً للعلاقات السياسية والاقتصادية التاريخية بين مصر والصين وخطط البنك للتواجد في العواصم المالية العالمية.

وقال إن بعد النجاحات القوية التي حققها مكتب التمثيل والتي تزامنت مع الازدياد المطرد في حجم التبادل التجاري بين البلدين، ولقناعة البنك بأهمية تعظيم دوره في السوق الصينية قام في عام 2008 برفع مستوى مكتب التمثيل ليصبح فرعاً يمارس أعمال مصرفية متنوعة.

وأشار إلى أن البنك حصل في أواخر عام 2017 على ترخيص للتعامل بالعملة المحلية، الأمر الذي ساهم في دعم دور البنك الأهلي كمؤثر رئيسي في تيسير الأنشطة التجارية بين مصر والصين.

الرابط المختصر