تركيب أول ماكينة صرف فكة فى محطة الشهداء

المنصور- سيارات
aiBANK

حابي

قامت وزارة المالية اليوم “الأربعاء” بتركيب وتشغيل ماكينة الصراف الآلي التي تتيح للمواطنين الحصول على العملات المعدنية (الفكة) بمحطة مترو الشهداء.

E-Bank
شريف حازم مستشار وزير المالية

أكد شريف حازم مستشار وزير المالية أنه تم توريد الماكينة مجانًا من إحدى الشركات الإنجليزية والتي تتعامل مع مصلحة سك العملة التابعة لوزارة المالية.

أوضح حازم أن المواطن يضع في الماكينة الفئة الورقية بقيمة ( 5 – 10 – 20 ) ويتم سحب مقابلها بعملات معدنية فكة فئة الجنيه المعدني ويتم التغذية المستمرة لهذه الماكينة بالتعاون والتنسيق بين مصلحتي الخزانة العامة وسك العملة على مدار 24 ساعة.

وأضاف مستشار الوزير أن هناك مناقشات تمت مع عدد من الشركات المتخصصة في هذا المجال وسوف يتم التعاقد على ماكينة أخرى واستلامها قريبًا بالتنسيق مع إدارة مترو الانفاق .

ومن المنتظر تعميم تلك الماكينات في غالبية محطات المترو مستقبلًا بعد التأكد من نجاح التجربة واستفادة المواطنين منها.

وفى السياق ذاته اكد عبد الرؤوف الأحمدي رئيس مصلحة سك العملة على أهمية توعية المواطن في الاحتفاظ بحقه في المبالغ المتبقية من معاملاته التجارية مهما قلت قيمتها وهي الثقافة السائدة في المجتمعات المتقدمة.

وأكد بيان وزارة المالية أن هناك تنسيق مستمر مع المسؤولين بالبنك المركزي ووزارة المالية ممثلة في مصلحة الخزانة العامة لمراجعة معدلات تنفيذ خطة البنك لطرح هذه العملات المساعدة وفقًا لاحتياجات السوق.

ويذكر أن مصلحة الخزانة العامة تتيح للعديد من الجهات العامة عملات معدنية من فئات (الجنيه، 50 قرش، 25 قرش) وأن إجمالي الفكة التي يتم طرحها شهريًا حاليًا تبلغ قيمتها قرابة 7 ملايين جنيه يتم توزيعها لتوفير السيولة في الأسواق.

الرابط المختصر