أبراج تغلق مقرها فى أرقى أحياء لندن

aiBANK

إعداد: حابي

أغلقت مجموعة أبراج مكتبها في لندن لخفض التكاليف وضمان مواصلة عملياتها قبل بيع وحدة إدارة الاستثمارات، وفقا لما أكده متحدث باسم شركة برايس ووترهاوس كوبرز المسئولة عن التصفية المؤقتة لأبراج.

E-Bank

إقرأ .. أكتيس تعرض دولارا واحدا للاستحواذ على أبراج

وقال المتحدث باسم برايس ووترهاوس كوبرز إن إغلاق المكتب يعد إجراءًا عاديًا لخفض التكاليف في الشركة المتعثرة.

وقال أحد المصادر لموقع برايفت إيكوتي نيوز، إن المكتب الذي تستأجره أبراج والواقع في شارع جرافتون بحي مايفير أحد أرقى أحياء العاصمة لندن، ستحصل عليه شركة “أرديان” الفرنسية للاستثمار المباشر في الملكية الخاصة، وهي الشركة التي تتخذ بالفعل من البناية مقرا رئيسا لها في لندن.

وأوضح المصدر أن أرديان ستنتقل إلى الطابق الذي كانت تحتله أبراج خلال الأسبوعين المقبلين.

إقرأ .. 10 متنافسين على أبراج 

ويضم حي مايفير مقار العديد من شركات الاستثمار المباشر وصناديق التحوط، وهو أغلى مناطق لندن من حيث العقارات التجارية، وتبلغ الإيجارات فيه نحو 110 جنيهات إسترلينية للقدم المربع الواحد، وفقاً لدراسة حديثة أجرتها شركة جونز لانج لاسال العقارية.

ويأتي الإغلاق يأتي في الوقت الذي تكافح فيه أبراج من أجل تغطية تكاليف تشغيلها، حيث اظهرت وثيقة لشركة برايس ووترهاوس كوبرز نشرتها وول ستريت جورنال أن الرواتب الشهرية في ابراج والتي تبلغ 3 ملايين دولار تتجاوز دخلها من الرسوم بنحو 800 ألف دولار.

وقالت الصحيفة في يونيو إن الشركة أخبرت المستثمرين في السابق بأنها تكافح من أجل دفع الإيجار لمقرها في دبي.

وسرحت أبراج بعد ذلك ثلث موظفيها على الأقل ، بما في ذلك معظم فريق الإدارة العليا.

ومكتب لندن واحد من بين 20 مكتب آخر لأبراج حول العالم وفقا لموقعها الإلكتروني، إذ تمتلك الشركة مقرات في عدة دول من كازاخستان إلى بيرو، وكذلك مكاتب في المراكز المالية بنيويورك وهونج كونج وسنغافورة.

وقال أحد الأشخاص المطلعين على المسألة، إن مركز لندن كان مقرا رئيسيا للمدراء، وكان يستخدم كقاعدة لتنظيم لقاءات الرؤساء التنفيذيين مع المستثمرين أثناء عمليات جمع الأموال.

الرابط المختصر