موديز ترفع نظرتها المستقبلية لجي أي جي لتأمينات الممتلكات إلى إيجابية

aiBANK

حابي

أكدت وكالة «موديز» لخدمات المستثمرين على تصينف شركة جي أي جي لتأمينات الممتلكات عند Ba3، مع تعديل النظرة المستقبلية من مستقرة إلي إيجابية.

E-Bank

وقالت موديز إن تعديل التقييم جاء بناء على توقعات موديز للتصنيف الائتماني للسندات الحكومية المصرية والتي تم تعديل نظرتها المستقبلية إلي إيجابية في 28 أغسطس الماضي.

وقالت موديز إن تغير التوقعات جاء بناء على استمرار الإصلاحات الهيكلية في المالية العامة وأرصدة الحسابات الجارية بمصر، والتي نتجت عن البرنامج المدعوم من صندوق النقد الدولي.

إلى جانب ظهور علامات مبكرة لإصلاحات بيئة الأعمال تبشر بمسار نمو مستدام وشامل قادر على تحسين القدرة التنافسية.

أضافت موديز أن تصنيف جي أي جي يعكس ما وصفته بالنمو القوي والطبيعي في مختلف فروع عمليات الشركة وكونها بين الخمسة الكبار بالسوق المصرية، إلي جانب مؤشرات الربحية الجيدة.

وحققت جي أي جي 40% نموًّا في عملياتها خلال العام المالي المنتهي 30 يونيو 2017، وبلغ المعدل المجمع (معدل الخسائر + معدل المصاريف + معدل صافي العمولات) 77.7%، وحققت الشركة معدل عائد على رأس المال خلال 5 سنوات يبلغ 718.4%.

وأشارت موديز إلى زيادة تنافسية السوق المصرية وكذلك إلى الارتباط القوي لشركة جي أي جي مع العلامة التجارية للمجموعة الأم (الخليج للتأمين)، ومشاركتها بالخبرات الفنية وإعادة التأمين.

وقالت موديز إن أي تحسن في التصنيف الائتماني السيادي لمصر، سينعكس بالتأكيد على جي أي جي في ظل مركزها المتنامي والقوي داخل السوق.

الرابط المختصر