وزير قطاع الأعمال: النصر للسيارات الأقرب لبدء الشراكة مع القطاع الخاص

aiBANK

ياسمين منير ورضوى إبراهيم

أكد هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، أن شركة النصر للسيارات هى النموذج الأقرب لبدء الشراكة مع القطاع الخاص، من بين 26 شركة تسعى الوزارة إلي تطويرها وإحيائها، قائلا: “محتاج شريك فى النصر للسيارات”.

E-Bank

كان وزير قطاع الأعمال العام قد أكد فى تصريحات نشرتها بوابة حابي قبل أيام، أن هناك مباحثات مبدئية للشراكة فى صناعة السيارات مع شركة صينية، وشركات أوروبية.

مشيرا إلي أن حصص الشراكة خاضعة للتفاوض، وأن الأهم تشغيل العمالة وتحقيق هدف التصنيع وإحلال الواردات بتعظيم المكون المحلي، موضحا أن النسب ستحدد بناء على قيمة الأصول.

وأضاف توفيق أن الخبرة والآلات والمعدات ستكون على الشريك، أما الطرف الحكومى فسيقدم المبانى والأرض المرفقة، مؤكدا أن ذلك سيوفر للمستثمر الوقت والمال.

فى سياق متصل، أكد توفيق أن أصول فندق “شبرد” مضافا إليها تكلفة تطويره تصل إلي 2.3 مليار جنيه، وتم الاستقرار على توفير ما يتراوح بين 400 و500 مليون جنيه من تكلفة التطوير عبر الاقتراض.

وهناك انفتاح على الشراكة مع القطاع الخاص فى حقوق ملكيته البالغة نحو 1.8 مليار جنيه، لاستكمال جزء من نفقات التطوير.

وقال إنه من المتوقع طرح مشروع الشراكة فى فندق شبرد خلال 4 شهور.

مشيرا إلي أن الشركة العامة للسياحة والفنادق المالكة للفندق لديها خطة لتكرار هذا النموذج فى فنادق أخري، وبأساليب شراكة مختلفة مع القطاع الخاص من بينها طرح حق الإدارة فقط.

الرابط المختصر