إعمار تبدأ بيوت الخير وتبنى شقة لمحدوي الدخل مقابل كل وحدة فى مشروعاتها الرئيسية

aiBANK

حابي

أعلنت شركة إعمار مصر بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، إطلاق المرحلة الأولي من مشروع بيوت الخير الذى يهدف لتحسين حياة آلاف الأسر فى محافظات وقري مصر، فى واحد من أكبر المشروعات التنموية الممولة من القطاع الخاص وفقا لبيان مشترك صادر عن الشركة والمؤسسة.

E-Bank

تم توقيع بروتوكول المشروع بحضور الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور علي جمعة رئيس مجلس إدارة مؤسسة مصر الخير.

وقالت إعمار مصر أن المشروع يتماشي مع توجهات الحكومة المصرية فى دعم محدودى الدخل بما يكفل لهم سكن مناسب وحياة كريمة ويحقق العدالة الاجتماعية. كما يدعم دور الشركة فى تطبيق التنمية المستدامة وتحسين ظروف الأسر الأكثر استحقاقا.

وقال محمد العبار فى البيان رئيس شركة إعمار العقارية إن نجاحها فى مصر أساسه ثقة المجتمع فى مشروعات الشركة، وأن واجبها هو رد جزء من هذا الجميل، معربا عن سعادة الشركة بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير.

وأضاف أن الشركة ستقوم ببناء وحدة سكنية لكل أسرة مستحقة مقابل كل وحدة تبنيها إعمار فى مشروعاتها بالإضافة إلي مشروعات القروض المتناهية الصغر للتنمية المستدامة.

ويهدف مشروع بيوت الخير إلي إعادة تأهيل آلاف المنازل وتطوير بيئة السكن فى العديد من المحافظات، ويشمل بناء الأسقف وترميم الجدران وتطوير شبكات الصرف المنزلية وتوصيل المياه، إضافة إلي توفير مشروعات توليد دخل فى مجال الانتاج الداجني.

ووفقا للبيان، يعتمد المشروع على دراسة دقيقة للأسر الأكثر استحقاقا بكافة أنحاء مصر، وترتيب عوامل الاستحقاق للأسر المستهدفة لتشمل عدد أفراد الأسرة وحالة عائلها والنطاق الجغرافي، ومساحة المنزل، وغيرها من العوامل التى تساعد على تحديد المستحقين.

الرابط المختصر