الصناعات الهندسية تستهدف الوصول بالمكون المحلى إلى 75%

aiBANK

بكر بهجت

تضع غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات اللمسات الأخيرة لمعرض “صناع مصر” في دورته الرابعة تحت شعار “معا نستطيع” المقرر انطلاقه من 19إلى22 ديسمبر 2018 المقبل برعاية وزير الصناعة والتجارة الخارجية المهندس عمرو نصار.

E-Bank

قال رئيس الغرفة محمد المهندس إن الغرفة نجحت في الوصول بنسبة تعميق التصنيع المحلي إلى 70%في العديد من القطاعات الصناعية، وتستهدف الوصول إلى 75%‏ بنهاية العام الجاري.

مضيفا أن الغرفة تستهدف مواصلة سياستها في التكامل الصناعي بين القطاعات الهندسية المختلفة لخفض فاتورة الاستيراد بما يساهم في رفع شعار ” صنع في مصر ” في الفترة المقبلة.

وأشار إلى أنه تقرر تخصيص 10% من مساحة المعرض بمقابل رمزي للمشروعات متناهية الصغر في القطاع الهندسي من مختلف المحافظات.

ولفت إلى أن الغرفة تستهدف مساندة هذا القطاع الذي يمكنه تعميق الصناعة المحلية من خلال توفير مستلزمات الإنتاج محليا التى تستخدمها المصانع في عملية التصنيع.

من جانبه، قال رئيس لجنة المعارض بالغرفة بهاء ديمترى إن الغرفة تواصل مساندتها للوجه القبلي الذي لديه طاقات كامنه غير مستغله بأفضل صورة، عن طريق تخصيص مساحة 400 مترمربع للقطاع الهندسي العامل بمختلف محافظات الصعيد لفتح آفاق جديدة تعمل على استغلال تلك القدرات في زيادة التكامل الصناعي.

وأضاف أن الغرفة تستهدف دعم العلاقات بين مصر والدول الافريقية حيث وقع الاختيار على دولة رواندا كأول ضيف شرف المعرض في دورته المقبلة حيث أن رواندا من الدول التى تحقق معدل نمو عالى وخطة تنمية ناجحة ولما تمتع به العلاقات الدبلوماسية من قوة ومتانه لتواصل بعدها الدول الإفريقية واحدة تلو الأخرى المشاركة في الدورات المقبلة لتعزيز التجارة البينية بين مصر ودوّل القارة السمراء.

وتابع: “إفريقيا على نسبة كبيرة من إجمالي صادرات القطاع الهندسى، وأن الغرفة تستهدف زيادتها بنسبة تعكس العلاقات الجيدة بين مصر وإفريقيا”.

الرابط المختصر