مؤتمر إنترسيم يناقش مستقبل صناعة الأسمنت بمصر .. 18 سبتمبر

aiBANK

حابي

تنطلق فعاليات مؤتمر “إنترسيم” السادس، الحدث العالمي الأبرز في قطاع الأسمنت، بالقاهرة خلال الفترة من 18-19 سبتمبر الحالي.

E-Bank

ويحضر فعاليات المؤتمر المهندس عمرو نصار، وزير الصناعة والتجارة، ومالكوم شيلبورن؛ الرئيس التنفيذي – إنترسيم، ومدحت إسطفانوس؛ رئيس شعبة الأسمنت باتحاد الصناعات المصرية، وبالاشتراك مع غرفة صناعة مواد البناء بالاتحاد.

ومن المقرر أن يسلط المؤتمر الضوء على آخر التطورات في صناعة وتجارة الأسمنت العالمية، وموقع مصر على الخريطة العالمية لهذه الصناعة الحيوية، خاصة بعد تشغيل أكبر مصنع للأسمنت بالشرق الأوسط بمحافظة بني سويف باستثمارات نحو 1.1 مليار دولار، يتضمن 6 خطوط إنتاج وتبلغ طاقته الإنتاجية السنوية نحو 13 مليون طن.

كما سيعرض مسئولون من شركة Sinoma CDl الصينية المسئولة عن الأعمال الميكانيكية بالمصنع، عرضًا تفصيليًا خلال المؤتمر حول المصنع الذي يعد أحد أضخم المشروعات وأكثرها حداثة في العالم.

ويشهد المؤتمر إطلاق مؤسسة On field للأبحاث تقريرًا حديثًا ينشر لأول مرة حول العرض والطلب على منتج الأسمنت بالأسواق الرئيسية، ويعتبر أحد أهم البحوث الميدانية في القطاع.

ويعقد المؤتمر في وقت تشهد فيه مصر فرة بأعمال البنية التحتية والمشروعات القومية التي تقوم بها الدولة، حيث تشرع في بناء وتطوير عدد ضخم من المدن الجديدة، بجانب تشييد الشبكة القومية للطرق بطول 3200 كم، إضافة إلى الاستثمارات الخاصة والعامة الأخرى، التي رفعت استهلاك مصر من الأسمنت.

وتقام الفعاليات العامة للمؤتمر على مدار يومي 18 و19 سبتمبر، وينطلق اليوم الأول بكلمة افتتاحية من المهندس عمرو نصار، وزير الصناعة والتجارة، ثم كلمة ترحيب من مالكوم شيلبورن؛الرئيس التنفيذي – إنترسيم، ومدحت إسطفانوس، رئيس شعبة الأسمنت باتحاد الصناعات .

ويلي ذلك كلمة من الدكتورة نهى بكر؛ المدير التنفيذي لشعبة الأسمنت، حول صناعة الأسمنت في المستقبل والوضع الحالي، ثم يعرض وائل زيادة، المدير التنفيذي لشركة زيلا كابيتال مصر، صورة شاملة حول الاقتصاد المصري بعد خروجه من مرحلة الأزمة والعقبات التي واجهته في الفترة الماضية والخطوات والإصلاحات اللازمة لضمان مستقبل أفضل .

وفي الجلسة النقاشية التالية يجتمع نخبة من المسئولين من مصر والعالم المتخصصين في صناعة الأسمنت والبحوث المتعلقة بها، لمناقشة موقف الصناعة الاستراتيجية في قارة أفريقيا التي تشهد طفرة إنشائية ومشروعات ضخمة لتطوير البنية التحتية، كما تناقش الجلسة التحديات المشتركة بهذه الصناعة على مستوى القارة.

ثم يبدأ اليوم الثاني فعالياته بمناقشة الاستدامة وصناعة الأسمنت بمشاركة مسئولين من الحكومة وممثلين لشركة لافارج مصر، وتشهد الجلسة الثانية حلقة نقاشية بمشاركة شركات عالمية ومصرية حول ضرورة استخدام التكنولوجيا لتصبح صناعة الأسمنت مساهمة بشكل أكبر في تحويل أفريقيا لقارة صديقة للبيئة .

ويستعرض مسئولون من مجموعة البنك الدولي الدور الذي تقوم به مؤسسة التمويل الدولية، في توفير التمويل والاستشارات لشركات الأسمنت في قارة أفريقيا، ثم تتناول جلسة أخرى مفهوم الاستدامة في صناعة الأسمنت في مصر وجهود تقليل انبعاثات الكربون.

الجدير بالذكر لا يقتصر دور مؤتمر انترسيم للمشاركين به على الاجتماع والمناقشة والتفاوض والاستفادة من الخبرات المتنوعة من الحضور الكريم ذو الدرايه فى هذه الصناعة فحسب ولكن ايضا يسهم المؤتمر فى الخروج بأفكار جديدة وتنمية شبكة العلاقات بين رجال الصناعة ومستهلكين المنتج وهو فرصة لتوسيع افاق الاعمال ذات الصله للمشاركين به.

الرابط المختصر