تفاصيل عرض أبوظبي المالية لإنقاذ أبراج

aiBANK

أفادت صحيفة “الخليج” بأن مجموعة أبوظبي المالية قدمت عرضاً معدلاً للاستحواذ على حقوق إدارة 10 صناديق لشركة “أبراج” في الشرق الأوسط، بحسب وثيقة اطلعت عليها الصحيفة.

وقالت المجموعة في رسالة موجهة للمستثمرين في صناديق “أبراج”، إنها تسعى لميزانية مخصصة لإجراء محاسبة قانونية كاملة وميزانية تقاضٍ. ويشمل العرض الجديد 6 ملايين دولار للمحاسبة والتقاضي، إضافة إلى آلية ائتمانية بـ10 ملايين دولار لتمويل عمليات صناديق الشرق الأوسط، و10 ملايين دولار أخرى تم تخصيصها لمديونيات مديري الصناديق ومصاريف رأسمالية.

E-Bank

وتعد مجموعة أبوظبي المالية واحدة من أكثر من 12 شركة تقدمت بعروض لشراء الجزء الأكبر من صناديق أبراج للاستثمار المباشر، بعد أن تقدّمت “أبراج” بطلب تصفية مؤقتة في جزر كايمان في يونيو الماضي، بعد اضطرابات تتعلق بنزاع مع مستثمرين بشأن استخدام أموال في صندوق للرعاية الصحية بمليار دولار.

وبحسب رسالة جاسم الصديقي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة أبوظبي المالية للمستثمرين، يشمل عرض المجموعة 6 ملايين دولار كحد أقصى، مخصصة لمراجعة وتدقيق الحسابات وتمويل التقاضي، الذي توقعت أن يؤدي إلى إزالة أي متطلبات لاستدعاء رأس المال من المستثمرين لتمويل هذه الجوانب المهمة من صناديق الشرق الأوسط.

إضافة إلى ذلك، عرضت المجموعة توفير تسهيلات ائتمانية بقيمة 10 ملايين دولار لتمويل عمليات صناديق الشرق الأوسط، على أن تستخدم هذه التسهيلات في تمويل أي عجز نقدي قصير الأجل في عمليات صناديق الشرق الأوسط.

وتشكل هذه التسهيلات البالغة 10 ملايين دولار، إضافة إلى مبلغ 10 ملايين دولار مخصص بشكل منفصل لالتزامات الصناديق (التزامات رأس المال العامل وتعويض نهاية الخدمة للموظفين)، ما مجموعه 20 مليون دولار، تضاف إلى مبلغ 6 ملايين دولار لمراجعة وتدقيق الحسابات وتمويل التقاضي.

علاوة على ذلك، تلتزم مجموعة أبوظبي المالية في رسالتها للمستثمرين، بتأجيل جميع رسوم إدارة صناديق الشرق الأوسط، إلى أن يتم ضبط وضع الصناديق. وبعد ذلك سيتم حسابها على أساس تراكمي (مدفوعة من عوائد التخارج النقدية للاستثمارات)، ما يعني أنه لن تكون هناك أي متطلبات لاستدعاء رؤوس أموال إضافية من أي من مستثمري صناديق الشرق الأوسط البالغ عددهم 200، بحسب الوثيقة، الأمر الذي سيزيل واحدة من العقبات الرئيسية من أجل حماية الأصول.

ودعت رسالة “أبوظبي المالية” المستثمرين إلى النظر في العرض الجديد الذي يشمل تفاصيل خطط استراتيجية لصناديق الشرق الأوسط، وفقاً لما نشرته “الخليج”.

الرابط المختصر