رسملة تكشف عن السياسة الاستثمارية لصندوق معاشي

أبو السعد: علينا الاستفادة من ازمات الاسواق الناشئة.. وأتوقع خفض الفائدة قبل نهاية العام

المنصور- سيارات
aiBANK

رنا ممدوح

قال أحمد أبو السعد رئيس مجلس إدارة شركة رسملة – مصر لإدارة الأصول، أن صندوق “معاشي” لاستثمار أموال صناديق التأمين، يستهدف تحقيق أعلى عوائد ممكنة على الاستثمارات بما يتناسب مع درجة المخاطر المرتبطة بأهداف المكتتبين.

E-Bank

وأوضح خلال موتمر إطلاق الصندوق اليوم، أن السياسة الاستثمارية تركز على تنوع الاصول والاختيار الجيد لأدوات الاستثمار التي توفر أعلى عائد ودرجة ملائمة من المخاطرة.

أضاف أن الحدود الاستثمارية المستهدفة للصندوق تتوزع بواقع 15% لمحفظة الاسهم، و7% سندات شركات، و2% ودائع ، و 46% اذون خزانة حكومية و 30% لسندات خزانة حكومية.

وأكد أبو السعد خلال كلمته أن الاقتصاد المصري حاليا وصل الي مرحلة الاستقرار التي وصلت اليها تركيا عام ٢٠٠٢ بفضل إجراءات الاصلاح.

وقال “علينا الاستفادة من أزمات الاسواق الناشئة في جذب الاستثمارات، والحفاظ على المكتسبات التي حققها الاقصاد المصري نتيجة لبرنامج الاصلاح والسياسات النقدية للبنك المركزي “.

وتوقع أبو السعد أن تخالف السياسة النقدية التوقعات الخاصة برفع سعر الفائدة تأثرا بموجة الأسواق الناشئة ، مرجحا قرار بخفضها خلال العام الجارى.

ويعد صندوق “معاشى” هو اول صندوق استثمار متخصص لاستثمار اموال صناديق التامين الخاصة والمعاشات، وقد أسسه كل من صندوق التامين الخاص للعاملين بهيئة قناة السويس، وصندوق التامين الخاص للعاملين بالهيئات القضائية والجهات المعاونة لها بوزارة العدل، وصندوق التأمين الخاص للعاملين بشركتى العز الدخيلة للصلب والاسكندرية وشركة حديد للصناعة والتجارة والمقاولات (كونتراسيل)، ويتولى ادارة صندوق “معاشى” شركة رسملة مصر لادارة الصناديق ومحافظ الاوراق المالية

الرابط المختصر