أديسون وشنايدر إلكتريك وسكاتك سولار يكشفون توسعاتهم فى مصر

aiBANK

بكر بهجت

كشف نيكولاس كاتشاروف، العضو المنتدب لشركة أديسون الايطالية ، المتخصصة في مجال الاستخراجات البترولية والغازية، أن استثمارات شركته في مصر بلغت 2.8 مليار دولار، منها 250 مليون دولار في العام المالي الماضي فقط.

E-Bank

وأكد أن مصر ستتحول إلى أكبر مركز إقليمي للطاقة.

وأشار إلى رغبة الشركة في تنمية أعمالها في مجالات نقل وتداول الغاز، خاصة بعد تحرير سوق الغاز والطاقة في مصر وإنشاء جهاز تنظيم أنشطة سوق الغاز.
وأوضح أن شركته ستقوم بنقل التكنولوجيا والخبرات في هذا المجال إلى مصر.

فى حين كشف محمد عامر، المدير المالي لشركة “سكاتك سولار” النرويجية، إن استثمارات الشركة بلغت 500 مليون دولار حتى الأن، وتنوي ضخ 200 مليون دولار أخرى في 2019.

واوضح أن هذه الاستثمارات تستهدف الاستفادة من مخطط الدولة لزيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة.

وقال المهندس شريف عبد الفتاح، نائب الرئيس الإقليمي لشركة شنايدر إليكتريك الفرنسية فى مصر وشمال شرق أفريقيا والمشرق العربي، إن شركته قامت بضخ استثمارات تُقدر بنحو 20 مليون يورو.

وأضاف أنه تم زيادة الطاقة الانتاجية لمصنع شنايدر إليكتريك الإقليمي بنسبة 100%، وهو يعد من أكبر المصانع التي تمتلكها الشركة والأول في إنتاج لوحات توزيع الكهرباء على مستوى العالم.

وأشار الي أن شركته نجحت أيضا فى توصيل التيار المُنتج من الطاقة الشمسية إلى عدد من التجمعات البدوية في سيناء والصحراء الغربية، من منطلق مسئولية الشركة المجتمعية.

وقال ” تساهم “شنايدر إليكتريك” أيضا في مجمع الطاقة الشمسية العملاق في مدينة بنبان بمحافظة أسوان، الذي يعتبر المشروع الأكبر عالميا في مجال الطاقة الشمسية ويعد قصة نجاح مصرية فى هذا المجال”.

جاء ذلك خلال المؤتمر العالمي الذى عقدته وزارة الاستثمار والتعاون الدولى اليوم، للكشف عن حصاد الاستثمار خلال العام المالي 2017/2018، و إطلاق مسابقة المسئولية المجتمعية للشركات. وشهد المؤتمر أعلان ممثلي أكثر من 25 شركة من أكبر الشركات المستثمرة فى مصر من اوروبا واسيا وامريكا والدول العربية، عن استثماراتهم خلال العام الماضي وخططهم المستقبلية.

الرابط المختصر