شركات عربية وعالمية تكشف حجم استثماراتها فى مصر

المنصور- سيارات
aiBANK

بكر بهجت

قال إسلام سالم، الرئيس التنفيذي لشركة القناة للسكر الإماراتية، إن الشركة ضخت 20 مليون دولار لإنشاء مصنع السكر الجديد في منطقة غرب المنيا خلال العام المالى الماضى.

E-Bank

وأضاف أن المصنع تبلغ طاقته الإنتاجية 700 ألف طن في العام، ما يمثل 70% من حجم الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك في مصر.

ومن جهته قال المهندس بلال الشعبى، العضو المنتدب لشركة ينا القابضة المغربية، أن شركته قامت بضخ استثمارات بقيمة 330 مليون جنيه ضمن مشروعين للشركة فى مصر.

وذكر بنو جوليا، رئيس شركة لوريال الفرنسية، أنه تم تخصيص 50 مليون يورو لانشاء مصنع لوريال القاهرة، ليكون مركزا للتصدير الاقليمى لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

وقال أحمد الفخرانى، المستشار القانونى للشركة المصرية الألمانية للبورسلين، إن الشركة قامت العام الماضي بتوسعات وإضافة خطوط إنتاج جديدة، تُقدر بـ20 مليون دولار.

وقال أن هذه التوسعات أسهمت في زيادة الطاقة الإنتاجية إلى 21 ألف طن سنويًا، بدلًا من 16 ألف طن، مع زيادة الأيدي العاملة المصرية بالشركة.

ومن جانبه، قال محفوظ علي سعيد، رئيس مجلس إدارة شركة أرما للزيوت اليمينية، أن شركته ضخت استثمارات بقيمة 560 مليون جنيه خلال العام الماضى فى مصر.

وأوضح أن الشركة قامت خلال الفترة الماضية بزيادة خطوط تكرير وتعبئة الزيوت لمضاعفة الطاقة الإنتاجية.

وأضاف أنه يتم استخدام أحدث الطرق التكنولوجية والجودة العالية في تكرير وصناعة الزيوت، لتلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير ومنظومة التموين الحديثة بمصر.

ومن جهته قال ايمانويل ساجلس، المدير العام لشركة لكناوف الالمانية، أن شركته قررت استثمار 10 ملايين دولار في العام الماضى لتعزيز وجودها في واحد من أكثر الأسواق نموًا في العالم.

وأوضح أن الشركة منذ تأسيسها في عام 1998، لتكون موزعًا للمنتجات الألمانية، نجحت في تحقيق معدلات نمو مرتفعة، ما دفعها في عام 2003، إلى تكوين مجموعة كناوف مصر.

وأوضح أن كناوف مصرتعتبر شركة ذات مسؤولية محدودة تمتلك سوقها الخاص، الذي يشهد توسعات يومًا بعد يوم في مجال منتجات البناء من الحوائط الجافة.

فى حين قال فاسيليوس ديمتريديس، المدير العام لشركة دريدجنج المصرية اليونانية، إن شركته تقوم باستثمار 1.5 مليار جنيه في مجال حفر وتعميق الموانئ المصرية، ضمن خطة الحكومة المصرية لجعل قناة السويس ضمن أهم المحاور اللوجستية حول العالم.

جاء ذلك خلال المؤتمر العالمي الذى عقدته وزارة الاستثمار والتعاون الدولى اليوم، للكشف عن حصاد الاستثمار خلال العام المالي 2017/2018

وشارك بالمؤتمر أكثر من 25 شركة من أكبر الشركات المستثمرة فى مصر من اوروبا واسيا وامريكا والدول العربية، لعرض خطط نجاحهم وتوسعاتهم فى مصر وخططهم المستقبلية.

الرابط المختصر