زوجان يستحوذان على مجلة تايم بقيمة 190 مليون دولار ويعلنان الحفاظ على سياستها التحريرية

aiBANK

وافق Marc Benioff مؤسس شركة التكنولوجيا الأمريكية Salesforce وزوجته Lynne Benioff على صفقة شراء مجلة TIME الأمريكية العريقة، بـ190 مليون دولار نقداً من شركة الإعلام والتسويق Meredith Corporation المالكة للمجلة.

ومن المتوقع أن تتم الصفقة خلال 30 يوماً وفقاً لبيان صادر عن الشركة، التي أكدت فيه أن عائلة Benioff ستقوم بشراء المجلة بشكل شخصي، حيث لا علاقة لشركة Salesforce بالصفقة والتي يشغل Marc Benioff منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك فيها.

E-Bank

ومن اللافت ما أشار إليه البيان من أن العائلة “لن تتدخل في القرارات التحريرية التي ستبقى ضمن اختصاص فريق إدارة التحرير في المجلة”.

وفي تغريدة له قال Marc Benioff أمس الأول: “قوة TIME كانت دائماً تكمن في روايتها الفريدة عن الناس والقضايا التي تؤثر فينا جميعاً والربط بيننا”.

وأضاف: “إنها كنز من تاريخنا وثقافتنا.. لدينا احترام عميق لمنظمتهم ويشرفنا أن نكون مشرفين على هذه العلامة التجارية الشهيرة”.

يذكر أن Benioff ليس أول مستثمر بارز في قطاع التكنولوجيا يتجه للاستحواذ على مؤسسة صحافية، فقد سبقه Jeff Bezos الرئيس التنفيذي لشركة Amazon وأغنى رجل في العالم، والذي اشترى صحيفة “واشنطن بوست” الشهيرة في عام 2013.

وكانت Meredith أنهت استحواذها على مجلة TIME نهاية يناير 2018. وبعد وقت قصير من اكتمال الصفقة، قالت إنها ستبيع قسم الأخبار والرياضة في TIME لتركز على العلامات التجارية الأخرى التي تخدم جمهورها الأساسي وهم نساء أمريكا، بحسب ما نشرته CNBC الأمريكية.

يذكر أن TIME مجلة أسبوعية تأسست في نيويورك عام 1923، وتعد أكثر مجلة أسبوعية تداولاً في العالم.

الرابط المختصر