NBE11-2022

التخطيط: نستهدف تدريب 5000 موظف شهريًا في 2018-2019

هالة السعيد: جارٍ الانتهاء من تصميم جائزة التميز الحكومي

حابي

شهد الاجتماع الأول لمجلس أمناء المعهد القومي للإدارة، برئاسة د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، استعراضًا لرؤية المعهد وخططه الإصلاحية والبرامج التدريبية التي يقوم بها.

وأشارت الوزيرة إلى أن المعهد يمر بمرحلة تجديد بدأت بإعادة تشكيل مجلس أمناء المعهد بعد صدور قرار رئيس مجلس الوزراء بذلك.

وأكدت بدء إجراء خطة إصلاح داخلية للمعهد تتضمن إجراء تقييم للمتدربين لديهم وتجديد أنظمة معلومات الموارد البشرية لديه.

وأضافت أن المعهد قام بإجراء خطة إعادة هيكلة تتضمن البرامج التدريبية المقترح تنفيذها وهيكلة الوحدات الداخلية والعاملين به.

وقررت وزيرة التخطيط ورئيسة مجلس أمناء المعهد القومي للإدارة عقد لجنة للعمل على تحديث الهيكل التنظيمي وهيكل العمليات لمعهد الإدارة.

وأكدت استعراض نتائج اللجنة خلال الاجتماع التالي لمجلس أمناء المعهد القومي للإدارة، مشيرة إلى أن تلك اللجنة تضم د.شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد، والمهندس مدحت مدني، والمهندس خالد زكريا.

و أوضحت أن جائزة التميز الحكومي أحد أهم الملفات التي يتولى المعهد العمل عليها مؤكدة أنه جار الانتهاء من تصميم الجائزة والدليل الخاص بها والمعايير التي يتم وفقًا لها اختيار أفضل مؤسسة أو أفضل موظف حكومي.

كما أكدت ضرورة إنشاء وحدات تميز داخل كل الجهات المشاركة في الجائزة لسهولة وصول المرشح داخل جهته.
وأشارت إلى أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على ضرورة أن تستهدف الخطة التدريبية للمعهد 2018-2019 5000 موظف شهريًا من الجهاز الإداري للدولة.

ولفتت إلى أن المعهد بصدد استصدار مادة علمية بالتعاون مع بالأمم المتحدة بعنوان “الموارد البشرية والمساواة النوعية”.

وذكرت أن الاجتماع الثاني لمجلس الأمناء سيقام بنهاية سبتمبر بهدف مراجعة نتائج اللجنة الخاصة المشار إليها وكذلك مراجعة جائزة التميز الحكومي وعلى الأخص الدليل الخاص بها.

الرابط المختصر
Mesca