كومباس: تحويل ديزاينبوليس مول إلى مساحة تجارية متعددة الاستخدامات

aiBANK

حابي

أعلنت اليوم شركة كومباس– إحدى الشركات الرائدة في أنشطة الاستثمار – عن زيادة رأس مال شركتها التابعة بنيان للتنمية والتجارة (بنيان) من 274.780 مليون جنيه إلى 654 مليون جنيه، وذلك بعد الحصول على موافقة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة (GAFI).

E-Bank

وقال بيان من الشركة إن وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر التقت أمس مع شامل أبو الفضل، رئيس مجلس إدارة شركة كومباس، حيث أكدت أن الوزارة لا تدخر جهدًا في تطوير الخدمات التي يقدمها مركز خدمات المستثمرين سعيًا لتهيئة المناخ الاستثماري المناسب لتأسيس شركات جديدة ومساعدة الشركات الحالية في توسيع استثماراتها وزيادة رؤوس أموالها.

وأضاف البيان أن شركة بنيان تعمل في مجال تطوير المشروعات العقارية المتخصصة وإقامة المشروعات التجارية، كما تمتلك مشروع ديزاينبوليس مول.

وكشف أن كومباس ستحول المركز التجاري الذي يبلغ طوله 1 كم ويشمل ما يقرب من 300 متجر إلى مساحة تجارية متعددة الاستخدامات تضم مختلف الأنشطة التي تلائم نمط الحياة الحديثة، ومن بينها متاجر التجزئة والمطاعم والمساحات الإدارية والمنطقة الترفيهية لجميع أفراد العائلة.

وأوضح شامل أبو الفضل المؤسس ورئيس مجلس ادارة شركة كومباس، أن زيادة رأسمال بنيان هي أولى خطوات الخطة التوسعية التي أعلنت عنها كومباس أثناء عملية الاستحواذ على بنيان.

وأضاف أن الشركة تهدف إلى تزويد بنيان بجميع المقومات اللازمة لتحويل مشروع ديزاينبوليس مول إلى منطقة متعددة الاستخدامات تلائم نمط الحياة الحديثة وتشغيله قبل نهاية العام الحالي.

جدير بالذكر أن شركة Sky Realty Holding، التابعة لكومباس وتمتلك حصة 99% في شركة بنيان، قامت بتغطية الاكتتاب في زيادة رأس المال بالكامل.

وتمكنت شركة كومباس من إتمام شراء شركة بنيان للتنمية والتجارة (بنيان) المملوكة بالكامل لشركة Mena Home Furnishings التابعة للقلعة في يوليو من العام الجاري.

وأوضح أبو الفضل أن كومباس تتطلع إلى بدء تشغيل باكورة مشروعاتها العقارية التجارية وهو ما سينعكس مردوده الإيجابي في تحقيق عائدات للمساهمين.

وأشار إلى أن إدارة الشركة ترى أن التوقيت مثالي لضخ المزيد من الاستثمارات في سوق العقارات التجارية بمصر نظرًا لتحسن الأوضاع الاقتصادية خلال الفترة الحالية.

الرابط المختصر