بنك مصر يوقع بروتوكول مع جامعتي عين شمس ودمنهور لسداد المصروفات إلكترونيا

عدد الجامعات المتعاقد معها البنك ارتفع إلى 7 جامعات

aiBANK

حابي

وقع بنك مصر بروتوكول تعاون مع جامعتي عين شمس ودمنهور لتوفير خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني للمصروفات والرسوم الدراسية.

E-Bank

وقال البنك في بيان، إن عدد الجامعات التي يتعاون معها البنك في هذه الخدمة ارتفع إلى 7 جامعات تضم جامعة القاهرة، بنها، قناة السويس، أسيوط، وسوهاج، بهدف تقديم خدمة السداد والتحصيل الإليكتروني للمصروفات والرسوم الدراسية الخاصة بالطلاب.

وتتيح الخدمة للطلاب سداد المصروفات الجامعية من خلال استخدام بطاقات الدفع التي يصدرها البنك للطلاب مجاناً لسداد المصروفات، وذلك عبر موقع الجامعة على الإنترنت أو من خلال آلات نقاط البيع (POS) التي يوفرها البنك داخل الجامعات.

وأكد البيان على أن البنك يعمل على توفير كافة الوسائل المساعدة لهذه الخدمة من خلال تزويد الجامعات بآلات الصراف الآلي المجهزة بأحدث الوسائل التكنولوجية.

وتأتى هذه الخطوة في إطار خطة بنك مصر للتوسع في التحصيل الإلكتروني عبر شبكة الانترنت وتماشيا مع سياسة الدولة لنشر ثقافة الشمول المالي وتفعيل خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني، والتحول تدريجيا من مجتمع نقدي إلى مجتمع لا نقدى من خلال التعامل ببطاقات الدفع الإليكترونية ونشر الوعي بها.

ولفت البيان إلى أن بنك مصر حقق طفرة في مجال المدفوعات الإليكترونية في الآونة الأخيرة، حيث قام البنك بوضع منظومة متكاملة لميكنة كافة المدفوعات الحكومية سواء التي تستهدف العاملين بالجهاز الإداري للدولة والمتمثلة في ميكنة مرتباتهم.

أو المتعلقة بمتحصلات الجهات الحكومية المستحقة لها ومنها الضرائب والجمارك، من خلال ميكنة تلك المدفوعات بوضع آليات وتقنيات حديثة قام البنك بنشرها من خلال كافة فروعه التي تصل إلى أكثر من 620 فرع والمنتشرة على مستوى الجمهورية.

إضافة إلى أحدث ما توصل إليه السوق المصري في هذا المجال، والتي تتيح للشركات سداد المدفوعات الحكومية المستحقة عليهم في مقار عملهم باستخدام تكنولوجيا CPS (Corporate Payment Service) عبر شبكة الانترنت.

وتعد تلك الطفرة امتداداً لما أسسه البنك في مجال بطاقات الدفع الإلكترونية كأول بنك مصري يقدم تلك النوعية من الخدمات للعملاء، والتي عمل على تطويرها من خلال استخدام أحدث النظم العالمية في مجال تكنولوجيا المدفوعات وأهلته للحصول على شهادة تأمين البيانات والمعلومات PCI-DSS كأول بنك مصري يحصل على تلك الشهادة.

وجدير بالذكر أن عدد بطاقات الدفع (الائتمانية – الخصم الفوري – المدفوعة مقدماً -بطاقات المرتبات) المُصدرة من البنك تصل إلى نحو 6 مليون بطاقة.

هذا ويحرص بنك مصر دائما على تقديم كل ما هو جديد ومميز في مجال خدمات الدفع الإلكترونية، وغيرها من الخدمات والمنتجات المصرفية وذلك للتسهيل على عملائه وتلبية احتياجاتهم

الرابط المختصر