الأرجنتين المتعثرة تطلق قمرا صناعيا بتكلفة 600 مليون دولار لتعزيز الزراعة

مسئول: نأمل تحقيق 5 إلي 7 دولارات عائدا على كل دولار يستثمر فى القطاع بفضل القمر الجديد

aiBANK

إعداد ـ حابي

تطلق الأرجنتين قمرا صناعيا جديدا لرصد الكوارث الطبيعية ورطوبة التربة في محاولة طويلة الأجل لتعزيز قطاع المزارع وهي صناعة شكلت تاريخيا العمود الفقري لاقتصاد البلاد.

E-Bank

وسيعمل القمر الصناعي “ساوكوم 1 أ” الأرجنتيني المقرر إطلاقه فى السادس من أكتوبر المقبل، على تعزيز الزراعة الدقيقة عالية الجودة التي تعتمد عليها الأرجنتين” ، وفقا لما قاله الرئيس ماوريسيو ماكري للمزارعين وممثلي الصناعة.

ويقول العلماء إن بيانات التربة ورسم الخرائط التي يقدمها المشروع الذي تبلغ تكلفته 600 مليون دولار من شأنه أن يساعد على زيادة غلة المحاصيل، وفقا لما جاء بتقرير نشرته رويترز.

وقالت الحكومة إن تكنولوجيا الهوائيات الرادارية ستجعل الأرجنتين تصل إلى “خريطة مائية” في الوقت الحقيقي ، وهي فريدة من نوعها تقريبًا في العالم ، والتي ستسمح بالتنبؤ بحصاد المحاصيل والفيضانات والجفاف.

عانى الاقتصاد الأرجنتيني المتعثر بالفعل من سلسلة من الانتكاسات منذ تولي ماكري السلطة ، بقيادة الجفاف الذي استنزف صادرات الحبوب في وقت سابق من هذا العام .

كما شهدت عملة الأرجنتين البيزو هبوطا حادا ودفعت الحكومة إلى السعي للحصول على صفقة تمويل بقيمة 50 مليار دولار من صندوق النقد الدولي.

وكانت الحكومة قد أعلنت في وقت سابق من هذا الشهر أنها ستقوم بوضع إجراءات لتشديد القيود المالية ، بما في ذلك فرض ضريبة على الصادرات الرئيسية للبلاد مثل الذرة والقمح والصويا.

وقال راؤول كوليشفسكي ، المدير التنفيذي والتقني للجنة الوطنية للأنشطة الفضائية في الأرجنتين (كونا) “ستكون هذه المهمة ذات قيمة كبيرة بالنسبة لمزارعي البلاد. ، إننا نأمل أن توفر المعلومات عائدا يتراوح بين 5 إلى 7 دولارات لكل دولار يتم استثماره.

الرابط المختصر