التجارى وفا بنك يشارك في مشروع تهيئة محيط جامعة القاهرة لذوى الاعاقة

توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة المترو ومؤسسة حلم

aiBANK

حابي

أعلن بنك التجارى وفا إيجيبت مشاركته في المؤتمر الخاص بتوقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة القومية للأنفاق ممثلة لوزارة النقل والمواصلات ومؤسسة حلم، الأسبوع المقبل.

E-Bank

وتهدف الاتفاقية إلى دعم و دمج الأشخاص ذوي الإعاقة، وسيتم التوقيع يوم الأثنين 24 سبتمبر، بحضور كلاً من الدكتور هشام عرفات وزیر النقل والمواصلات وعمرو عبد السلام شعت نائب وزیر النقل المشرف على الهیئة القومیة للأنفاق وأشرف أبو كریشة نائب رئیس الهیئة القومیة للأنفاق وآمنة الساعي العضو المؤسس ورئیس مجلس الإدارة مؤسسة حلم، ورامز ماهر العضو المؤسس والمدیر التنفیذي لمؤسسة حلم.

في إطار رعاية البنك لمشروع “الإتاحة تفرق”

وتأتي مشاركة البنك كونه راعياً بلاتينياً لمشروع “الإتاحة تفرق” الذي تم إطلاقه العام الماضي، والذي يعمل على دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في كافة مجالات الحیاة.

تعديل محيط جامعة القاهرة لنحو 5 آلاف مستفيد

وقال التجارى وفا إيجيبت في بيان، إن المشروع یستهدف تنفیذ تغییرات بمحطتي مترو جامعة القاهرة وفیصل تتضمن تهیئة مسارات مشاة مناسبة لإستخدام الأشخاص ذوي الإعاقة البصریة.

إضافة إلى تعدیل أو بناء المنحدرات الخاصة بنقاط الوصول والدخول للمحطة وتسهیل عملیة شراء التذاكر و الوصول الى أرصفة الركوب أو غیرها من التغییرات التي تهدف إلى رفع درجة الإتاحة بالمحطة لاستقبال وخدمة ذوي الإعاقة.

كما سیتم الاهتمام بتوعیة وتدریب العاملین بالمحطة على كیفیة التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة مع جعل وسائل النقل أكثر إتاحة لاستقبال وخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة وغیرهم مثل كبار السن، النساء الحوامل، المرضى والمصابین بإعاقة مؤقتة.

ومن المتوقع أن یستفید من مشروع إتاحة محیط جامعة القاهرة أكثر من 5 آلاف شخص من ذوي الإعاقة منهم حوالى أكثر من ألف طالب وعامل بالجامعة من أصل 250 ألف طالب طبقاً للبیان الإحصائي بإجمالي المترددین على الجامعة لعام 2018، حیث يواجه أغلب هؤلاء الطلبة والعاملين معوقات كثیرة بشكل یومي.

وصرح مسئولو التجاري وفا بنك إيجيبت أن مشروع “الإتاحة تفرق” هو تجسيد لأهمية تضافر الجهود بين أضلاع المثلث الذهبي متمثلة في القطاع الخاص والقطاع العام ومؤسسات المجتمع المدني.

ولفتوا إلى جهود البنك في دعم ذوي الإعاقة ومنها توقيع إتفاقية توظيف مع مؤسسة حلم الإستشارية التي يتم من خلالها إتاحة فرص عمل بالبنك لذوي الإحتياجات الخاصة.

كما تم تخصيص 30% من التدريب الصيفى للأشخاص ذوى الإعاقة من خلال نفس الإتفاقية.

وأضاف أن التجاري وفا بنك إيجيبت قام أيضاً برعاية ملتقى التوظيف “نقدر” والذي استهدف دمج ذوي الإعاقة فى سوق العمل المصرية.

وجاءت رعاية البنك لملتقى “نقدر” تماشياً مع اتجاه الدولة فى زيادة الاهتمام بالأشخاص ذوي الإعاقة والعمل على تفعيل قانون إعادة تأهيل المعاقين الصادر عام 1975، وينص على إتاحة الفرصة أمام المعاقين لتمكينهم من التدريب والتأهيل المهنى والحصول على فرصة عمل استناداً لسياسة الحكومة بتخصيص نسبة 5% من الوظائف، فى الشركات التى يزيد عدد موظفيها عن 50 موظفاً.

البنك يبحث تأهيل فروعه لتكون أكثر إتاحة لذوى الإعاقة

ويقوم التجارى وفا بنك إيجيبت بالتعاون مع مؤسسة “حلم” بتدريب الموظفين في فروع البنك على أسس خدمة العملاء ذوي الإعاقة وتخصيص سفراء لهذه الخدمة من موظفي الفروع لتوفير خدمات بنكية على أعلى مستوى.

ويبحث البنك الآن إبرام إتفاقية تهدف لجعل شبكة فروع التجارى وفا بنك إيحيبت أكثر إتاحة بهدف إتاحة الشمول المالى للجميع.

الرابط المختصر