مدحت إسماعيل: مفاوضات مع 3 موزعين في إطار تجديد الشبكة

aiBANK

فريق حابي

كشف مدحت إسماعيل، مدير قطاع التسويق والمبيعات للعلامة التجارية فولكس فاجن، عن خطته لمضاعفة المبيعات وزيادة الحصة السوقية للعلامة الألمانية إلى نحو 2.5% من إجمالي مبيعات السيارات في مصر، إلى جانب تجديد شبكة التوزيع لتغطية الدلتا والوجه القبلي.

E-Bank

وقال إسماعيل إن العام الجاري شهد تحسنًا ملحوظًا في حركة المبيعات بنسبة نمو حوالي 30%، متوقعًا أن يتجاوز حجم المبيعات 120 ألف سيارة مقارنة بنحو 98 ألفًا فقط خلال العام الماضي.

وأوضح أن العام الجاري يعد معتدلًا مقارنة بعام 2017، الذي شهد تفاوتًا كبيرًا في مستويات الأسعار نتيجة للمتغيرات الاقتصادية وفي مقدمتها قرار تعويم العملة، مشيرًا إلى أن المستهلك لم يستوعب خلال العام الماضي المستويات السعرية الجديدة، فيما بدأ يتأقلم حاليًا مع هذه المستويات.

وتوقع إسماعيل أن تستمر حركة المبيعات في النمو بحد أدنى 25% خلال العام المقبل 2019.

وأكد أن خطته تركز على مضاعفة عدد السيارات المباعة إلى ألفين سيارة، والتوسع الجغرافي عبر التواجد في مناطق غير مغطاة خاصة بالدلتا والوجه القبلي، إضافة إلى منطقتي القاهرة الجديدة و6 أكتوبر على مستوى القاهرة الكبرى.

وكشف عن مفاوضات جارية مع ثلاثة موزعين لبحث فرص التعاقد خلال الفترة المقبلة، والتي تتحدد وفقًا لمستوى خدمات الموزع سواء فيما يتعلق بمراكز البيع أو الخدمة، وكذلك الانتشار الجغرافي بالمناطق المستهدفة.

وعلى صعيد المشاركة في معرض القاهرة الدولي للسيارات«أوتوماك- فورميلا»، أكد إسماعيل أن المعارض عادة ما تحدث دفعة جيدة لمبيعات مختلف الشركات المشاركة فيه.

وقال: “نجحنا في أكثر من معرض سابقًا من بيع مخزون شهر كامل بمتوسط يدور حول 150 إلى 180 سيارة في 4 أيام فقط، في ظل مرور ما يقرب من 35 إلى 40 ألف زائر، لدى أغلبهم الرغبة في اتخاذ قرار الشراء».

وأوضح أن فولكس فاجن تعتزم طرح السيارة الجديدة أرتيونArteon لأول مرة في مصر بمعرض أوتوماك، والتي تعد من الطرازات الفارهة، بسعر يبدأ من 900 ألف جنيه.

كما سيضم جناح فولكس فاجن بمعرض أوتوماك فورميلا عددًا كبيرًا من الطرازات الجديدة من ضمنها جولف وتيجوان وباسات.

وقال إسماعيل إن الرهان في المبيعات ليس على السيارة أرتيون، وإنما على الطرازات الجديدة من السيارات ذات الشعبية وفي مقدمتها جولف.

الرابط المختصر