30 % زيادة في قيمة تعاقدات كابيتال جروب مع شركات المقاولات

aiBANK

بكر بهجت

ارتفعت قيمة التعاقدات التي أبرمتها شركة كابيتال جروب بروبيرتيز للتطوير العقاري، مع شركات المقاولات بمشروعها “البروج” الذي تقيمه بمدينة الشروق منذ تدشينه وحتى نهاية العام الجاري إلى نحو 6.5 مليارات جنيه، وفق ما أكده أمجد حسنين، الرئيس التنفيذي للمشروعات بالشركة.

E-Bank

ووفقا لخطتها الاستثمارية كان من المستهدف الوصول بحجم تعاقدات الشركة مع المقاولين بنهاية العام الجاري إلى 5 مليارات جنيه، حيث بلغت قيمة تلك التعاقدات حتى شهر أغسطس الماضي 2 مليار جنيه لإنشاء 1213 وحدة سكنية، مما يعني أنه بنهاية العام الجاري سترتفع التعاقدت بنسبة 30% عما كانت تستهدفه الشركة.

وأضاف حسنين في تصريحات على هامش ملتقى المطورين العقاريين أنه تم توقيع تعاقدات حتى الآن بقيمة 5 مليارات جنيه، على أن يتم توقيع تعاقد جديد بقيمة مليار جنيه لتدشين القرية الذكية داخل المشروع، قبل نهاية العام الجاري، بالإضافة إلى 500 مليون جنيه لتدشين مسجد داخل المشروع.

وشركة كابيتال جروب بروبرتيز مملوكة لكلا من شركتا أبوظبي كابيتال جروب، والعين القابضة بروترتيز، الإماراتيتين، وهي تعمل في مصر على مشروع «البروج» شرق القاهرة بتكلفة استثمارية إجمالية بنحو 70 مليار جنيه، خلال 10 سنوات.

وعن تسويق المشروع قال حسنين إنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من تسويق مرحلة “ذا كور” ضمن المشروع بنهاية الشهر المقبل، كما تعتزم الشركة التواجد بمعرض سيتي سكيب جلوبال مطلع اكتوبر المقبل، وتستهدف الشركة تحقيق مبيعات بـ 4 مليارات جنيه خلال العام الجارى، وبلغت مبيعات المشروع البالغة مساحته 1200 فدان نحو مليارى جنيه منذ طرح المرحلة الأولى للمشروع فى نوفمبر 2016 والتى تضم نحو 3 آلاف وحدة سكنية بمساحات متنوعة.

ويعد معرض سيتي سكيب جلوبال هو أول تطبيق لبروتوكول التعاون الذي وقعته وزارة الإسكان مع مجموعة سيتي سكيب لدعم تصدير العقار.

الرابط المختصر