NBE11-2022
MNHD

أشرف الغنام: إم إم جروب تسعى لاقتناص توكيل جديد

Euro

فريق حابي

كشف أشرف الغنام مدير علاقات المستثمرين بشركة إم إم جروب للصناعة والتجارة العالمية «إم تي آي» عن اعتزام شركته خلال العام المقبل بحث إقتناص توكيل جديد.

وقال الغنام أن خطط الشركة تتضمن البحث عن علامة تجارية معروفة وذات سمعة طيبة لمخاطبة شريحة استهلاكية مختلفة نسبيا عن تلك التي يتم مخاطبتها عبر التوكيلات التابعة حاليا.

وتضم قائمة توكيلات إم إم جروب عدد من العلامات التجارية الفارهة، وهى جاجوار، بنتلي، لاندروفر، فيراري، لولاريس وفيكتوري، إلي جانب كل من مازاراتي و ديوكاتى.

مبيعات الفارهة لم تتأثر بتقلبات السوق وسعر الصرف

وأوضح الغامرى أن شريحة السيارات الفارهة لم تتأثر مبيعاتها كباقى القطاع، حيث حافظت شركته على نفس معدل المبيعات عند 250 عربية خلال عام 2017 الذي شهد تراجع متوسط المبيعات فى كل الماركات بنسب كبيرة.

وأكد أن شريحة عملاءه تتركز فى العائلات الأغني فى مصر، والتي توفر متوسط طلب سنوي متوازن على الموديلات الجديدة فى حدود 250 عربية، مستبعدا تأثر نشاطه بحركة سعر الصرف أو العوامل الاقتصادية الاخري.

وأضاف أن إم إم جروب سجلت نموا فى مبيعات النصف الأول بلغ حوالي 300%، بدفع من الطرازات الجديدة ذات المواتير الأصغر حجما والتي طرحت بسعر ينخفض كثيرا عن مستويات أسعار باقي السيارات المباعة تحت مظلتها.

وقال « السيارة الجاجوار ذات الموتور الصغير سعة 3 آلاف سي سي طرحت بسعر 1.2 مليون جنيه فى حين أن أسعار باقي السيارات تدور فى المتوسط بين 4 ملايين جنيه، ما يجعلها وسلية للوصول إلي شريحة جديدة من العملاء لم يتم مخاطبتهم من قبل».

2019 سيشهد اتجاه أوسع للسيارات الكهربائية

وأوضح أن عام 2019 سيشهد اتجاه أوسع للسيارات الكهربائية، خاصة فى ظل التعريفة الجمركية المخفضة والتي ستساهم فى طرحها بسعر تنافسي يخاطب شريحة ثالثة من محبي السيارات الفارهة.

وأشار إلي أنه من المرتقب طرح سيارات كهربائية من قبل جاجوار ورانجروفر ، لافتا إلي أن أغلب الشركات العالمية بدأت تتوسع فى هذا الاتجاه بإعتباره مستقبل صناعة السيارات.

وعلى صعيد مبيعات الموتوسيكلات، قال الغامرى أن قرار منع إستيراد الموتوسيكلات أثر على حركة مبيعاته، والتي تراجعت من نحو 10 إلي 3 على الاكثر، وقصر استيراده على الطلبات المباشرة.

مبيعات الفارهة لم تتأثر بتقلبات السوق وسعر الصرف
أشرف الغنام:مبيعات الفارهة لم تتأثر بتقلبات السوق وسعر الصرف
الرابط المختصر
Ekuity
Mesca