ساويرس: بلغنا المرحلة النهائية فى الاتفاق مع الاسكان على أرض بوسط القاهرة

aiBANK

قال رجل الأعمال نجيب ساويرس رئيس شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة أنه يعتزم توظيف حصيلة بيع شركة مينا للكابلات فى مصر، وطالب الحكومة بإزالة المعوقات امامه لضخ مزيد من الاستثمارات.

وقال ساويرس فى تصريحات لقناه سي أن بي سي عربية ” رغم أن هذا الاستثمار تم فى الخارج، إلا أننا نستهدف التركيز فى مصر خلال الفترة القادمة “.

E-Bank

 ناشد المسئولين بتزليل العقبات أمام استثماراته “حتى لا يقال لماذا يستثمر نجيب فى الخارج.. افتحوا الدنيا بلدنا أولى”

وناشد المسئولين بتسهيل الاجراءات أمامه، قائلا” حتى لا يقال لماذا يستثمر نجيب فى الخارج، والكثير على علم أن أشياء كثيرة متوقفة فى الداخل، إفتحوا الدنيا فبلدنا أولى “.

وأوضح ساويرس أنه يستهدف التركيز على أربعة مجالات ، فى مقدمتها القطاع المالي الذى يحتوى على شركة بلتون وذراعها بالسوق الأمريكية، الى جانب قطاعات العقارات والزراعة و اللوجيستيات.

وقال “بلغنا المرحلة النهائية فى الاتفاق مع وزارة الاسكان على أرض محددة بوسط القاهرة، ولا أريد الكشف عن الموقع لدواعى المنافسة”.

 استحواذ مرتقب على مصنع معطل للعصائر والالبان..وحسم صفقة النيل للسكر قبل نهاية العام

كما كشف عن صفقة استحواذ مرتقبة على مصنع معطل للعصائر والالبان، فى إطارالاستثمار فى المجالات المرتبطة بالزراعة، رافضا الكشف عن طاقته الانتاجية او الموقع.

وتوقع ساويرس الانتهاء من عمليات الفحص النافى للجهالة على شركة النيل للسكر وحسم الصفقة قبل نهاية العام.

مخطط لتقديم خدمات لوجيستية متكاملة تتضمن نقل ومستودعات..”التموين وحدها ستوفر مئات الملايين “

وعلى صعيد الاستثمار اللوجيستي، أوضح ساويرس أن الوضع الان فى مصر يتصف بالجزر المتفرقة، فهناك شركة للنقل وآخري للمستودعات، ولا يوجد كيان يقوم بالانشطة المتكاملة من البداية للنهاية “.

وقال “وزارة التموين وحدها إذا تعاملت معنا كعميل بعد انتهاء المشروع ستوفر مئات الملايين إذا نجحنا فى تنفيذ المخطط المستهدف”.

الرابط المختصر