قبل الاستحواذ.. فيرزاتشي مصمم الأميرة ديانا وإليزابيث هيرلي

aiBANK

إعداد ـ حابي

اقتربت مجموعة “مايكل كورس” من شراء بيت الأزياء “فيرزاتشي ميلانو” الذى يعد واحدا من أشهر بيت الموضة العالمية.. فمن هو فيرزاتشي؟

E-Bank

بداية.. تشتهر فيرزاتشي كواحدة من أهم العلامات التجارية في عالم الأزياء والموضة، وتشتهر بتصميم الملابس، والأحذية، والنظارات الشمسيّة، والعطور والإكسسوارات. وتملك دوناتيلا فيرزاتشي وابنتها أليجرا 80 % من أسهم دار فيرزاتشي بينما تسحوذ شركة الاستثمار المباشر الأمريكية بلاكستون، على نحو 20%.

رحلة صعود “فيرزاتشي” بدأت في العام 1978 بمتجر بميلانو الإيطالية، افتتحه جياني فيرزاتشي، الذي تم تصنيفه فيما بعد كواحد من أشهر مصممي القرن العشرين.

من أبرز تصميمات فيرزاتشي، الذى ولد في العام 1946 بإحدى القرى الفقيرة في إيطاليا، الفستان الذي ارتدته الأميرة الراحلة ديانا، في الطبعة الإنجليزية لغلاف مجلة “فوغ” للموضة، وكذلك الفستان الأسود، الذي ارتدته الممثلة البريطانية، إليزابيث هيرلي، في العرض الافتتاحي لفيلم Four Weddings and a Funeral عام 1994.

واختار فيرزاتشي لعلامته التجارية شعارا مستوحى من الأساطير اليونانية، وتحديدًا ” Medusa ”، وهي امرأة برأس أفعى تحول كل شخص ينظر إليها إلى حجر،. وقد كانت بالنسبة لجياني مثالا “للجاذبية القاتلة”.

واغتيل جياني في صباح 15 يوليو من العام 1997، على أعتاب منزله في ميامي الأمريكية، على يد قاتل مأجور يدعى أندرو كونان.

أما اتفاقية الاستحواذ التى من المرتقب الإعلان عنها صباح غد الثلاثاء، فتشمل بيع حصة عائلة فيرزاتشي، إلي جانب حصة شركة الاستثمار المباشر الإمريكية بلاكستون، التي استحوذت على نحو 20% من فيرساتشي عام 2014.

وجاء هذا الاتفاق بعد أن أوقفت فيرزاتشي ،التي تعد آخر دور الأزياء المستقلة ، خطة الطرح العام الأولي بسبب عدم ملائمة ظروف السوق، وفقا لما ذكره شخص مطلع على القرار.

وتعتبر فيرزاتشي آخر العلامات التجارية المستقلة بأوروبا التي تقرر البيع في الأشهر الأخيرة.

الرابط المختصر