التجاري الدولي يهبط بمؤشرات البورصة في ختام جلسة اليوم

المنصور- سيارات
aiBANK

رنا ممدوح

ختمت البورصة المصرية جلسة اليوم الإثنين على انخفاض جماعي، وهبطت مؤشراتها إلى المنطقة الحمراء؛ نتيجة للضغوط البيعية على سهم البنك التجاري الدولي الذي انخفض بنسبة 1.10% ليغلق عند 80 جنيه.

E-Bank

وعلى آثر ذلك هبط المؤشر الرئيسي للبورصة EGX30 بنسبة 0.42%، ليغلق عند 14200 نقطة.

وانخفض مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 بنسبة 0.02%، ليسجل 687 نقطة، كما هبط مؤشر EGX100 بنسبة 0.24%.

وبلغ إجمالي التداولات خلال جلسة اليوم 671 مليون جنيه على 172 شركة من خلال 22 ألف عملية، وسجل رأس المال السوقي 784 مليار جنيه، بانخفاض 4 مليار جنيه مقارنة بختام جلسة أمس.

واتجهت تعاملات المستثمرين العرب والأجانب نحو الشراء محققين صافي شراء بقيمة 24 مليون و 5 ملايين جنيه على التوالي، فيما اتجه المستثمرون المصريون نحو البيع محققين صافي شراء بلغ 30 مليون جنيه.

واستحوذ المصريون على 68.91% من الصفقات، والعرب على 6% والأجانب على 25.09%.

وأوضح محللون أن أداء المؤشرات “لا يعكس حركة السوق خلال جلسة اليوم؛ نتيجة للضغط على سهم التجاري الدولي”، مؤكدين انخفاض حدة الضغوط البيعية على العديد من الأسهم مما أدى إلى دفعها للصعود خلال جلسة اليوم.

قال عبد الحميد إمام، رئيس قسم التحليل المالي بشركة تايكون للأوراق المالية، إن الضغوط البيعية على سهم البنك التجاري الدولى خلال جلسات اليوم، أدى إلى انخفاض المؤشرات.

وتوقع هبوط السوق 500 نقطة أخرى بحد أقصى خلال الجلسات المقبلة؛ في حال دخول سهم التجاري الدولي في حالة تصحيح، وكسر حاجز 80 جنيه.

وأضاف أن المستثمرين الأجانب أوقفوا حدة البيع، وبدأوا في اقتناص فرص الشراء؛ وهو ما انعكس بالإيجاب على مؤشرات جلسة أمس، مما يدل أن هناك رؤية يتبعها الأجانب.

ورجح رئيس قسم التحليل المالي بشركة تايكون للأوراق المالية أن يشهد السوق تحسنا واضحا على المدى المتوسط تزامنًا مع بداية شهر أكتوبر، وظهور الطروحات الحكومية التي تستهلها بشركة الشرقية للدخان ثم أموك.

ولفت إلى ترقب مستثمرون لهذا الطرح الحكومي، مما يعطي إشارة بضخ سيولة جديدة للسوق تدفعه إلى إنهاء مرحلة التصحيح والدخول في مرحلة التجميع قبل أن يتخذ اتجاها صاعد، ليصل إلى مستوى 18500 نقطة.

الرابط المختصر