NBE11-2022
MNHD

كريم نجار: انخفاض متوقع في أسعار السيارات واستقرار الدولار مؤشر إيجابي

بناء شبكة توزيع لسكودا و سيات في جميع أرجاء الجمهورية

Euro

فريق حابي

قال كريم نجار رئيس شركة كيان إيجيبت وكلاء سيات وسكودا، والمساهم الرئيسي بشركة المصرية أوتوموتيف وكيل فولكس فاجن وأودي أن توقعات زيادة الأسعار خلال العام المقبل غير صحيحة، مشيرًا إلى أنه من المرجح أن تنخفض الأسعار، خاصة مع استمرار الاستقرار في سعر الصرف.

تطور المبيعات في الشركة مستمر وتعافى تدريجيًّا مؤخرًا

وتابع نجار لجريدة “حابي” أن حركة البيع والشراء داخل السوق مبشرة على الرغم من حالة الهدوء التي تمر بها في أوقات معينة، مشيرًا إلى أن تطور المبيعات في الشركة مستمر منذ بداية العام وبدأ في التعافي تدريجيًّا خلال الأشهر الأخيرة.

وأكد نجار أن معرض أوتوماك فورميلا فرصة لتحقيق بعض الرواج، خاصة وأن المعرض هذا العام توقيته ممتاز ويواكب ظهور موديلات عام 2019، مشيرًا إلى أن شركة كيان حاضرة مع سكودا وسيات بموديلات جديدة كليًّا وظهورهما في السوق المصرية حصريًّا، كما أن شركة أوتوموتيف أيضًا حاضرة بقوة بأحدث الموديلات من أودي وفولكس فاجن، قائلًا: “باختصار الأربع ماركات حاضرة في 4 صالات مبهرة”.

تدخل الحكومة في السوق سيضر به والعرض والطلب هما الفيصل الرئيسي

وعن الإجراءات الحكومية اللازمة لإنعاش سوق السيارات، قال نجار إن سوق السيارات تحكمه العديد من القواعد، إلا أنه في نهاية الأمر مرتبط بالعرض والطلب، مؤكدًا أن الحكومة لا يجب أن تكون طرفًا ويجب عليها ترك السوق للعرض والطلب دون تدخل أو معوقات.

وشدد نجار على أن السعر داخل السوق مرتبط بالجودة ومواصفات الأمان وأن العميل على استعداد لدفع مقابل هذا، مشيرًا إلى أن تلك هي الأدوات التي تعتمد عليها الأسعار، والشركات تضع ذلك في اعتبارها ضمن إجراءاتها الخاصة بالمنافسة داخل السوق.

ولفت المدير العام للشركة المصرية التجارية إلى أن التعريفات الجمركية الأخيرة محفزة لقطاع السيارات وخاصة السيارات ذات المنشأ الأوربي، مشيرًا إلى أن أزمة النقد الأجنبي بالنسبة للسوق انتهت تمامًا، موضحًا أن الشركات لم تعد تعاني حد من عدم توفر العملة كما كان يحدث خلال الأعوام الماضية.

وعن توقعاته للأسعار خلال الفترة المقبلة أو العام القادم على وجه التحديد، قال نجار إن المتوقع هو نزول أسعار السيارات ذات المنشأ الأوروبي إذا استمرت أسعار الصرف الأجنبي بنفس المعدلات وسيكون هذا بالطبع في صالح العميل.

وحدد المدير العام للشركة المصرية التجارية أهم المعوقات التى تواجه سوق السيارات في عدم دخول البنوك في عمليات واسعة للبيع الأجل للعميل، مشيرًا إلى أنه بالنسبة للتأثير الخاص بتعليمات البنك المركزي الجديدة الخاصة بعمليات تقسيط السيارات على المبيعات، فإن الوقت ما زال قصيرًا لتقييم هذا القرار.

نعمل على رفع الحصة السوقية لـ “أودي” و”فولكس فاجن” لأعلى المستويات

وعن خطط الشركة التوسعية قال نجار: “التوسع مع علامات سكودا وسيات سيكون في بِنَاء شبكة توزيع للبيع والصيانة في جميع أرجاء الجمهورية، أما بالنسبة لـ أودي وفولكس فاجن فسيكون من خلال رفع النسبة السوقية الحالية لمعدلات أعلى”.

الرابط المختصر
Ekuity
Mesca