NBE11-2022

السعودية والإمارات ترفعان الفائدة ربع نقطة مئوية على خطى الفيدرالي الأمريكي

رويترز

رفع البنكان المركزيان السعودي والإماراتي سعر الفائدة، مساء اليوم، 25 نقطة أساس ما يوازى ربع نقطة مئوية، بعد نحو ساعة من قرار المجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة بنفس المقدار.

وذكرت مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي)، في بيان له اليوم الأربعاء، إنها قررت رفع معدل اتفاقيات إعادة الشراء المعاكس بواقع 25 نقطة أساس لتصبح 225 نقطة أساس بدلًا من 200 نقطة.

وأضاف البيان أن المؤسسة قررت كذلك رفع معدل اتفاقيات إعادة الشراء إلى 275 نقطة أساس، بدلًا من 250 نقطة أساس، على أن يسري القرار بأثر فوري.

كما أعلن البنك المركزي الإماراتي، مساء اليوم الأربعاء، رفع سعر إعادة الشراء الذي ينطبق على اقتراض سيولة قصيرة الأجل من المصرف المركزي بضمان شهادات الإيداع، 25 نقطة أساس.

وأضاف أنه رفع أسعار الفائدة المطبقة على شهادات الإيداع التي يصدرها، وذلك تماشيا مع ارتفاع أسعار الفائدة على الدولار الأمريكي.

كان مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) قد أعلن، اليوم، رفع أسعار الفائدة، وأبقى على توقعاته للسياسة النقدية في السنوات المقبلة دون تغيير إلى حد كبير في ظل نمو مطرد في الاقتصاد وقوة سوق العمل.

وقال المجلس في بيان حول السياسة النقدية إنه رفع سعر الإقراض القياسي لليلة واحدة بمقدار ربع نقطة مئوية إلى نطاق يتراوح بين اثنين و2.25 %.

الرابط المختصر
Mesca