NBE11-2022
MNHD

دايملر تعين رئيسا تنفيذيا جديدا

Euro

عينت مجموعة دايملر الألمانية المتخصصة فى صناعة السيارات، السويدى أولا كايلينيوس رئيسًا تنفيذيًا جديدًا لها كجزء من خطة الخلافة التي تسعى أيضًا إلى تثبيت الرئيس التنفيذي الحالي ديتر زيتشه كسائق في المقعد الخلفي.

وقالت دايملر إن “كايلينيوس” سيصبح الرئيس التنفيذي في 2019 ، فيما سيتطلع “زيتشه” إلى أن يصبح رئيسًا لمجلس الإشراف في عام 2021 ، وهي خطوة يجب أن تتم الموافقة عليها من قبل مساهمي دايملر.

وبتعيين كايلينيوس، يكون أول رئيس تنفيذي غير ألماني يترأس مخترع السيارات الحديثة التي تتخذ من شتوتجارت مقرا لها.

وقال مانفريد بوشوف رئيس مجلس ادارة دايملر الحالي في بيان” بتعيين زيتشه في منصب رئيس مجلس الإشراف ، فإننا نضمن استمرارية النجاح لدايلمر آيه جي ، ومع إختيار كايلينيوس المعروف ذو الخبرة الدولية، والتنفيذي الناجح بالمجموعة ”

ويأتي التغيير الإداري في الوقت الذي تبحث فيه صناعة السيارات عن طرق للتعامل مع المنافسة المستجدة من قطاع التكنولوجيا في سباق لوضع سيارات ذاتية القيادة على الطريق تشبه الهواتف الذكية.

وقالت دايملر “سيتنحى زيتشيه عن منصبه بمجلس إدارة دايلمر، وكذلك عن رئاسة سيارات مرسيدس -بينز، على أن يتم ذلك بنهاية الاجتماع السنوي للمساهمين فى 2019”.

بعد ذلك ، سيتم تعيين كايلينيوس ، 49 عاماً ، رئيساً تنفيذياً للمجموعة ، وسيخلفه ماركوس شايفر ، رئيس قسم الإنتاج ، كرئيس قسم التطوير في سيارات مرسيدس-بنز.

وتعليقا على ترشيح كايلينيوس، قال زيتشه “في مواقف مختلفة في دايملر ، لم تحظ كايلينوس فقط باحترامي بل بتقدير زملائه في مجالات متنوعة للغاية، في الوقت نفسه ، يساهم بمنظور دولي قيم “.

وترأس زيتشه مجلس إدارة مجموعة دايملر إيه جى،وكذلك شركة مرسيدس-بينز للسيارات منذ عام 2006 ، كما يشغل عضوية مجلس إدارة الشركة الالمانية منذ عام 1998.

الرابط المختصر
Ekuity
Mesca