NBE11-2022
MNHD

شنايدر إليكتريك تطرح مجموعة شواحن للسيارات الكهربائية

Euro

بكر بهجت

أعلنت مجموعة شنايدر إليكتريك عن أحدث منتجاتها خلال معرض أوتوماك فورميلا 2018، وهى مجموعة شواحن للسيارات الكهربائية EVlink، وشواحن سريعة ،تسمح بشحن 80 %من البطارية في أقل من 30 دقيقة.

وتنفذ شركة شنايدر إليكتريك حاليا مشروع البنية التحتية لشحن السيارات فى مصر، بالتعاون مع شركة “ريفولتا” لتسويق تكنولوجيا السيارات الكهربائية.

ويستهدف المشروع بناء 65 موقع شحن في سبع محافظات بحلول نهاية عام 2018.

قال المهندس شريف عبد الفتاح، نائب رئيس شركة شنايدر إليكتريك مصر وشمال شرق أفريقيا والمشرق العربي للشئون الحكومية والطاقة المتجددة “نسعى إلى تقديم حلولا جديدة ومبتكرة لخدمة كافة العملاء في ظل تزايد الطلب على كفاءة استخدام الطاقة في مختلف القطاعات”.

وأضاف “السيارات الكهربائية من القطاعات الواعدة على المستوى العالمي، لذا نساهم حاليا في تدشين البنية التحتية لشحن السيارات الكهربائية في عدد من المحافظات المصرية بالتعاون مع شركة ريفولتا، كخطوة أولى لدعم التحول نحو اقتناء السيارات الكهربائية وتقليل استهلاك الوقود”.

ومن المستهدف أن تشمل خطة التوسع في البنية التحتية لمحطات الشحن، محطات الوقود ومراكز التسوق والمطاعم والنوادي الرياضية ودور السينما والجامعات.

وتم افتتاح أول موقع لشحن السيارات الكهربائية على طريق القاهرة – السويس رسميا في فبراير الماضي.

يأتي ذلك في إطار الاتجاه العالمي لزيادة الاعتماد على السيارات الكهربائية في السنوات الأخيرة.

وتسعى الحكومات وشركات السيارات في جميع أنحاء العالم لزيادة أعداد السيارات الكهربائية للحد من تغير المناخ من خلال تقليل عدد االمركبات التي تعمل بالوقود للحد من انبعاثات الكربون.

وقال المهندس سيف الدمرداش، مدير إدارة المنتجات السكنية فى شركة شنايدر إليكتريك مصر وشمال شرق افريقيا، “نوفر حلول شحن السيارات الكهربائية EVlink في السوق المصري، لنواكب الأسواق العالمية في هذا المجال، وفى الوقت نفسه سنساهم في توفير كوادر فنية مدربة للتعامل مع تكنولوجيا شحن السيارات في مصر”.

ووفقا لتقرير صادر عن وكالة الطاقة الدولية (IEA)، فقد ارتفع عدد السيارات الكهربائية في جميع أنحاء العالم إلى مستوى قياسي بلغ 3.1 مليون في عام 2017، بزيادة قدرها 57% مقارنة بعام 2016.

بينما تتوقع تقارير أخرى أن يصل عدد السيارات الكهربائية إلى 530 مليون سيارة بحلول عام 2040.

وستقوم شركة “ريفولتا”، وهي أول شركة تقوم بتسويق السيارات الكهربائية في مصر، خلال المعرض بعرض ثلاثة سيارات “تسلا” تعمل بالبطاريات ويتم شحنها باستخدام شواحن شركة شنايدر إليكتريك.

الرابط المختصر
Ekuity
Mesca