NBE11-2022
MNHD

كيان تستهدف رفع مبيعات سكودا إلى 5% من سوق السيارات في مصر

Euro

بكر بهجت

تستهدف شركة كيان إيجيبت للتجارة والاستثمار، وكيل سيارات سكودا وسيات في مصر، رفع مبيعاتها من سكودا أوكتافيا، بما يمكنها من الاستحواذ على حصة 5% من مبيعات السيارات الملاكي في مصر، وفق ما أكده كريم نجار، رئيس مجلس إدارة الشركة.

وأضاف نجار، في تصريحات خاصة على هامش مؤتمر الشركة الذي عقدتها ضمن معرض أوتوماك فورميلا 2018، أن السيارات رباعية الدفع ستكون حصان الشركة الرابح في السوق خلال الفترة المقبلة وتحديدا في نهاية العام المقبل، لافتا إلى أن الشركة حققت معدلات مبيعات جيدة خلال الفترة الماضية، وأن مبيعات بلغت سكودا 1500 وحدة.

كما لفت نجار إلى أن طراز سوبيرب كان من أكثر الطرازات مبيعًا للعلامة التجارية، بعد أن تمكنت من الاستحواذ على حصة تمثل 45% من إجمالي المبيعات، مشيرا إلى أن الحصة السوقية لسكودا بعد مرور عام من إطلاق العلامة التجارية برعاية كيان تقدر بنحو 3.7%

وكشف أن الشركة تعتزم ضخ استثمارات في صالات العرض ومراكز ما بعد البيع عبر إعادة هيكلة شبكة الموزعين، وافتتاح المركز الرئيسي لكيان سكودا في القطامية بحلول يناير المقبل، موضحا أن الفترة المقبلة ستشهد افتتاح 3 مراكز خدمة متكاملة لسكودا في كل من السادس من أكتوبر، والمعادي، والأسكندرية، علاوة على ضم موزعين جدد للعلامة التجارية.

وقال كرستفر ألنر، المدير الإقليمي لسكودا في آسيا وأفريقيا، إن مصر من أهم الأسواق للعلامة التشيكية بالمنطقة، مشيرا إلى أن أفريقيا كانت أكثر الأسواق نموا للعلامة التجارية خلال العام الماضي، بنسبة بلغت 52%، بفضل تزايد الطلب على طرازات كودياك وأوكتافيا وسوبيرب وفاليا.

وأضاف أن والتصنيع المحلي فى الجزائر، والمغرب وتونس من أهم دعائم النمو لسكودا في أفريقيا، موضحا أن سكودا العالمية تستهدف التوسع في طرازات SUVs، والكهربائية بحلول 2020.

وشدد ألنر على اهتمام سكودا العالمية على نمو السوق المصرية بعد التطورات الاقتصادية الأخيرة عبر التركيز على تقوية الموزعين وتوفير خدمات ما بعد البيع لتحقيق اعلى معدلات رضاء للعملاء.

الرابط المختصر
Ekuity
Mesca