بلومبرج: أبراج تخلي مقرها الرئيسي في دبي بعد عجزها عن دفع الإيجار

aiBANK

ذكرت صحيفة بلومبرج الأمريكية أن مجموعة أبراج، التي كانت يوما ما واحدة من أكبر المستثمرين في الأسواق الناشئة، تعتزم إخلاء مقرها الرئيسي في دبي بعد أن فشلت في دفع الإيجار، وفقا لمصادر على علم بالموضوع.

وقالت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، إن مركز دبي المالي العالمي أبلغ أبراج بإخلاء مكتبها الرئيسي في المنطقة المالية الحرة بنهاية الشهر الجاري.

E-Bank

وقال أحد الأشخاص لبلومبرج أن عقد إيجار أحد مكاتب الشركة انتهى، بينما قال آخر إن الموظفين أبلغوا بالأمر، وأن أبراج تبحث عن مكان مؤقت للعمل.
“سيستمر الموظفون في صندوق أبراج الصحي- البالغ تكلفته مليار دولار- (والمقرر أن تستحوذ عليه شركة TPG) في العمل من خلال مكتب منفصل في المركز المالي”، وفقا للمصادر.

وقال أحد الأشخاص إن أبراج التي تقع في خضم عملية إعادة هيكلة معينة من قبل المحكمة، لديها نحو 50 شخصًا ومصفِّي يعملون من مقرها الرئيسي.
واعتبر تقرير بلومبرج أن سمعة دبي باعتبارها المركز المالي الأول في الشرق الأوسط قد تلقت ضربة بعد انهيار أبراج هذا العام.

وأتخذت مجموعة أبراج مركز دبي المالي العالمي مقرا رئيسيا لها منذ عام 2006، واحتلت طابقين في منطقة جيت فيليدج.

ونمت أبراج، التي كانت تدير يوما ما حوالي 14 مليار دولار، بالتزامن مع رغبة دبي في إنشاء مركز مالي على الطراز العالمي، حتى ظهرت مزاعم سوء استخدام المال في فبراير.

وقالت سلطة مركز دبي المالي العالمي، التي تدير المنطقة الحرة، إنها غير قادرة على التعليق على مسائل محددة تتعلق بالعملاء، مضيفة: “سنواصل العمل مع جميع الأطراف لتحقيق أفضل النتائج للمستثمرين ومركز دبي المالي “وفقا لبيان أرسل لبلومبرج بالبريد الإلكتروني.

ولفتت إلى أن الأمر سيشمل مراجعة متطلبات المباني عندما تنتهي صلاحية عقود الإيجار أو عند الحاجة لمراجعتها.

فى حين رفض كل من ديلويت وبرايس ووترهاوس، المسئولان عن تسوية ديون تتجاوز مليار دولارعبر بيع أصول المجموعة الإماراتية، التعليق علي هذه التفاصيل.

الرابط المختصر