NBE11-2022
MNHD

Brilliance bavarian تطرح سيارتين من أحدث إصدارتها خلال أوتوماك فورميلا

Euro

أحمد ثروت

قال أمين عام رابطة مصنعي السيارات بمصر، خالد سعد، نائب المدير العام لمجموعة شركات Brilliance bavarian auto، إن المجموعة تطرح أحدث سيارتها، خلال معرض أوتوماك فورميلا، وهما: v6، وv7.

وأشار إلى أن سيارة v7 تتميز بمحرك 202 حصان، بسعة 106 cc، وتتميز بمحرك بي إم دبليو تكنولوجي. كما لفت إلى أن سيارة v6 بسعة 105 cc، وقوة 150 حصان.

ونوَّه سعد إلى أن مجموعة brilliance bavarian لديها خطة لفتح خط تصنيع للسيارات بمصر للسيارة من طراز v3 و، v5 بعد انتهاء حالة عدم الاستقرار التي تعاني منها المجموعة؛ نظرا لتراجع أعداد سياراتها بالسوق، موضحًا أن عدد السيارات بالسوق المصري تراجع من 283 ألفًا إلى 130 ألفًا فقط في عام 2015، مشيرًا إلى أن المجموعة تستهدف طرح 160 ألف سيارة خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أن السوق مازالت غير واعدة بالنسبة لقطاع السيارات لافتا إلى أن المجموعة تخطط لنقل خط تصنيع الميكروباص في مصر لتغطية أفريقيا والشرق الأوسط ليصبح هناك فرعا رئيسيا في مصر.

كما أشار إلى أن مصر تواجه مشكلة في تصنيع المنتج المحلي، مضيفًا: ولانملك المنافسة عالميا وبالتالي سيكون هناك مناقشات خلال الفترة المقبلة من أجل حماية الصناعة المصرية.

الرابط المختصر
Ekuity
Mesca