رويترز: أرامكو السعودية تضيف 550 ألف برميل بترول لإنتاجها اليومي

aiBANK

رويترز

قال مصدر مطلع إن شركة أرامكو السعودية النفطية العملاقة، المملوكة للدولة، ستضيف طاقة جديدة لإنتاج الخام تبلغ حوالي 550 ألف برميل يوميا في الربع الأخير من العام من حقلي خريص ومنيفة، وهو ما يعطيها القدرة على زيادة الإنتاج إذا كان هناك طلبا.

E-Bank

وأضاف المصدر أن زيادة طاقة إنتاج الخام من حقل خريص، الذي ينتج خاما خفيفا عالي الكبريت، سيضيف حوالي 250-300 ألف برميل، وهو ما يرفع الطاقة الإنتاجية للحقل إلى 1.5 مليون برميل يوميا.

كما أشار إلى أن استئناف الإنتاج من حقل منيفة العملاق، الذي يضح خاما ثقيلا عالي الكبريت- بعد حل بعض المشاكل في الصيانة- سيضيف 300 ألف برميل يوميا أخرى إلى طاقة أرامكو لإنتاج الخام.

وتضخ السعودية، وهي أكبر مصدر للنفط في العام، حوالي 10.5 مليون برميل يوميا حاليًا، وستضيف في هدوء المزيد من الخام إلى السوق على مدار الشهرين القادمين للتعويض عن هبوط في انتاج إيران، بحسب مصادر تحدثت لرويترز.

وأشار تقرير لرويترز إلى أن لدى السعودية الطاقة لإنتاج حوالي 12 مليون برميل يوميا، وأن الزيادة الإضافية في الإنتاج لن ترفع الطاقة الإنتاجية لأرامكو فوق المستوى الحالي البالغ 12 مليون برميل يوميا، إنما سيعطيها مرونة أكبر في زيادة الإمدادات والوصول إلى مستويات إنتاجية أعلى في وقت أسرع من ذي قبل.

الرابط المختصر