كيه بى إس تسعى للاستثمار فى مشروعات توليد الطاقة من الرياح والشمس

aiBANK

أعرب عضو المجلس التنفيذي لشركة KSP الألمانية، Ralf Kannefass، عن رغبة شركته في الاستثمار بمصر من خلال مشروعات الطاقة المتجددة من طاقة رياح وطاقة الشمسية.
وأبدى وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، محمد شاكر، خلال استقباله Kannefass، اليوم الخميس، ترحيبه بالتعاون مع الشركة الألمانية في مشروعات الطاقة المتجددة وتحسين كفاءة الطاقة، مشيرًا إلى اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتوسع في آليات استخدام الطاقة الشمسية، وخاصة في مجال الري.

ونوَّه شاكر، خلال اللقاء، إلى انتهاء مشكلة انقطاع التيار الكهربائي، التي وصلت ذروتها في صيف العام 2014، نهائيًا ابتداءً من يونيو 2015؛ بالتعاون مع وقطاع البترول وشركة سيمنس الألمانية وشركائها المحليين: السويدي وأوراسكوم.
ونوَّه إلى إنشاء وحدة لتعريفة التغذية بالشركة المصرية لنقل لنقل الكهرباء بهدف تسهيل إجراءات الاستثمار، كما أطلقت المرحلة الثانية من برنامج تعريفة التغذية في أكتوبر الماضي بعد مراجعات لايجابيات وسلبيات المرحلة الأولى لتكون أكثر ملاءمة للوضع الحالي ولمناخ الاستثمار في مصر.
كما لفت إلى توقيع عدد من الاتفاقيات لإنشاء مزرعة بنبان للطاقة الشمسية، من أجل تحسين الخدمات الأساسية للمواطنين، مشيرًا إلى أن هذه المحطات بمجرد استكمالها ستكون أكبر محطة شمسية في العالم، وستزود مصر بالطاقة النظيفة والمتجددة وتساهم في توفير الطاقة في المنطقة.
وأكد أن هناك فرصة جيدة لشركة KSP للتعاون مع قطاع الطاقة من خلال توفير الطلمبات للمشروعات المقرر إقامتها على أرض بنبان.
وبدوره، قال الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، محمد الخياط، إن شركة KSP قد تقدمت بعرض لإنشاء نظام تجريبي لضخ المياه بالطاقة الشمسية، مشيرًا إلى أن الهيئة اقترحت تركيب هذا النظام بمعامل اختبارات الخلايا الشمسية بالهيئة للاستفادة منها في أغراض التدريب والاختبار وتحسين نظم التغذية بالمياه في الهيئة.
كما أعرب الخياط عن استعداد الهيئة لتقديم الدعم الفني لشركة KSP من خلال توفير أطلس الشمس والبدء في التعاون مع الشركة من خلال مشروعات ريادية، كما أضاف أن هناك فرصة للتعاون في مجال الضخ والتخزين .

E-Bank
الرابط المختصر